اعلان
اعلان

جاهزون لأمم إفريقيا.. مصر "قد التحدي".. الحكومة تجتاز الاختبار بنجاح: أهلا بالضيوف.. الكهرباء: فرق طوارئ وعمال ومهندسين بالاستادات.. و120 ألف شرطي على أهبة الاستعداد

لا صوت يعلو هذه الأيام فوق صوت تنظيم مصر لأمم أفريقيا 2019، تتجه أنظار العالم أجمع صوب القاهرة، فيما يحتشد عشرات الآلاف في مدرجات استاد القاهرة، والملايين أمام شاشات التلفاز لمتابعة الحدث الكروي الأهم في القارة السمراء.

اقرأ أيضًا.. الداخلية تقدم أغنية بيتكوا التاني بمناسبة بطولة أمم إفريقيا 2019

وفي أقل من 3 أشهر حققت مصر ما يشبه المعجزة، حيث أصبحت الملاعب جاهزة تمامًا لاستقبال الضيوف من القارة السمراء، وداخل المستطيل الأخضر تُعقد الآمال على المنتخب الوطني لتحقيق اللقب الثامن له، ليؤكد سيطرته على القارة السمراء. وفيما يلي رصدت «أهل مصر» الإنجاز الذي تحقق وحظوظ مصر بالتتويج بالبطولة.

تحتشد الوزارات وتشمر عن ساعديها وذلك استعدادًا لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019، وعزمت مصر أن تقبل التحدي وتتسلم استضافة البطولة بعد أن خسرتها دولة الكاميرون، وفي 3 شهور فقط استطاعت أن تنجز استعداداتها على أكمل وجه دون تقصير.

اقرأ أيضًا.. اشتراك بـ75 جنيهًا وزي موحد بهيئة النقل العام ودورات مياه متنقلة.. ننشر اللمسات النهائية لخطة محافظة القاهرة في "أمم أفريقيا"

في 3 شهور فقط، استعدت 5 محافظات المقرر إقامة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بها وغيرت تمامًا في شكل الاستادات لتليق بالمستوى الحضاري العالمي المشرف، حيث تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الساعات الأخيرة من استضافة بطولة الأمم الأفريقية جهودها في مراجعة تأمين التغذية الكهربائية وتركيب مولدات في الملاعب المقرر إقامة مباريات بها.

وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء في تصريحات لـ«أهل مصر» أن الوزارة شكلت في المحافظات الخمسة لوضع خطة محكمة لعدم حدوث أي عواقب أو أزمات، قائلًا: «جهزنا فرق طوارئ وغرف مركزية للتواصل مع شركات الكهرباء».

اقرأ أيضًا.. الكهرباء: توفير 80 ماكينة ديزل احتياطي لملاعب أمم إفريقيا (فيديو)

وأكد «حمزة» أنه جرى 80 ماكينة ديزل لاستخدامها في حالات الطوارئ بالملاعب، فيما تحدث المهندس حسام عفيفى، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم تغذية استاد السلام من مصدرين أساسي واحتياطي، ويتواجد طاقم عمال لتأمين التغذية مكون من 8 فني و3 مهندسين للسيطرة على أي عوائق أو أزمات، مضيفًا أن هناك 4 أبراج لإنارة الاستاد وتشمل 113 كشافًا، ووفرت الشركة 7 ماكينات ديزل للتأمين في حالة الطوارئ.

وتابع عفيفي، أن استاد القاهرة كبير لذا تم تكثيف الاستعدادات به، حيث تم توفير 112 ماكينة ديزل، و20 عامل فني ومهندس للسيطرة على أي مشاكل، ويوجد 4 أبراج كهرباء مكونة من 122 كشاف، وفيما يخص استاد الدفاع الجوي، تم توفير 11 عامل ومهندس، 4 أبراج مكون من 119 كشافًا، 10 ماكينات ديزل.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع في درجات الحرارة.. الارصاد الجوية الان تعلن توقعات حالة الطقس اليوم

من جهتها استعدت وزارة النقل لاستقبال البطولة بافتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق والتى شملت 3 محطات جديدة تخدم 3 استادات وهي إستاد الكلية الحربية والقاهرة والسلام وذلك لنقل جميع المشجعين، كما أعلنت الوزارة عن مواعيد قطارات السكة الحديد لتتناسب مع مواعيد المباريات.

وزارة الاتصالات بدورها، أعدت خطة تتكون من عدة محاور أهمها تطوير البنية التحتية لخدمات الاتصالات في المناطق المحيطة بملاعب البطولة، وعلى رأسها تحسين كفاءة الخدمات الهاتفية والإنترنت عن طريق ربط شبكة من الألياف الضوئية مع السنترالات، بما يتيح تغطية متميزة لخدمات الاتصالات والإنترنت بجودة عالية داخل ملاعب البطولة.

اقرأ أيضًا.. أول محطة رصد جوية بالاستاد وتوقف راحة مرتين.. هكذا تواجه الارصاد الجوية موجة الطقس السيئ في مباراة افتتاح أمم إفريقيا 2019

وكشف مصدر مطلع بالوزارة، أن البطولة ستشهد إطلاق أول شبكة واي فاي في ملاعب كرة القدم المصرية، حيث ستكون تلك الخدمة بمثابة تجربة لتكنولوجيا الجيل الخامس من الوزارة بالتعاون مع شركة هواوي تكنولوجيز.

وتستعد وزارة الداخلية بخطة محكمة لتأمين البطولة، وقالت مصادر خاصة لـ«أهل مصر» إن الأجهزة أعدت ملامح خطة أمنية كبيرة، بمشاركة ما يقرب من 120 ألف ضابط ومجند، كاشفة عن 6 محاور ستُبنَى عليها الخطة، أهمها عملية تأمين المنتخبات المشاركة والبعثات المصاحبة.

وأضافت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، أن التأمين سيشمل مناطق الإقامة بالفنادق، وأماكن التدريبات وحتى الملعب، موضحة أن تأمين البعثات والفرق سيبدأ من الجو ومنذ دخول طائرات الفرق المشاركة المجال الجوي المصري، حيث تصاحبها طائرات القوات المسلحة المصرية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل