اعلان
اعلان

شمل المؤسسات الحكومية والخاصة.. إضراب في غزة رفضا لـ"ورشة البحرين"

كتب : وكالات

عمّ الإضراب الشامل، جميع محافظات قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، رفضا لمؤتمر "المنامة" الاقتصادي، الذي انعقد اليوم في العاصمة البحرينية.

اقرأ أيضاً: منع وسائل الإعلام الروسية من حضور مؤتمر البحرين

وأغلقت المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والخاصة أبوابها، تنفيذا لقرار الإضراب، الذي دعت له لجنة تضم الفصائل الفلسطينية الرئيسية.

اقرأ أيضاً: مؤتمر بغزة عن ورشة البحرين: نرفض مقايضة حقوقنا السياسية بأي تحسينات اقتصادية

كما علّق الصيادون أعمالهم في بحر غزة، منذ ساعات الصباح، تنفيذا لقرار الإضراب.

وقالت نقابة الصيادين الفلسطينيين، أمس الاثنين، إنها ستعلق الصيد في بحر غزة من الساعة 6 صباحا، وحتى 6 مساء، رفضا للمؤتمر.

المواطن يوسف الرزي "30 عاماً"، قال إن الشباب الفلسطيني أطلقوا على هذا المؤتمر اسم "المؤتمر الأسود، فيما بات هذا اليوم أسودا".

وأضاف في حديثه لوكالة "نشارك في الإضراب اليوم، للتأكيد على رفضنا لمؤتمر المنامة الأسود، ونرفض أي مشاركة عربية فيه كونها تساهم في تدمير القضية"، مؤكداً على أن المؤتمر "يهدف بشكل أو بآخر إلى تدمير القضية الفلسطينية، وتصفيتها".

وطالب الدول والشعوب العربية، والمجتمع الدولي، بعدم إعطاء فرصة للولايات المتحدة وإسرائيل، لتصفية القضية الفلسطينية؛ التي هي "القضية الأحق على مر التاريخ".

و"صفقة القرن" خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

وينعقد "مؤتمر البحرين" بالمنامة، الثلاثاء والأربعاء، تحت عنوان "ورشة الازدهار من أجل السلام"، وذلك في أول إجراء عملي لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا ب"صفقة القرن". وأعلنت السلطة والفصائل الفلسطينية عن رفضها للمؤتمر، ودعت إلى مقاطعته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل