اعلان

أشهر 5 أغاني في ثورة 30 يونيو

كتب : منى رجب

تحل الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، اليوم الأحد، والذي يحتفل به الشعب المصري برحيل جماعات الإخوان الإرهابية ومحمد مرسى، وارتبطت ثورة 30 يونيو عن الجماهير بعدد من الأغانى الوطنية التى قدمت فى تلك الفترة تعبيراً عن الانتصارات الذي حققها الشعب المصرى، لأكبر نجوم الذين قدموا هؤلاء الأغاني بإحساس عالي، نرصد لكم أبرزهم كما يلي:-

اقرأ أيضا.. رسالة مؤثرة من سما المصري في ذكرى ثورة 30 يونيو.. تعرف عليها (فيديو)

تسلم الأيادي

تعتبر أغنية تسلم الأيادي من أهم الأغاني التي قدمت في ثورة 30 يونيو، وتركت بصمة كبيرة لدى الشعب المصرى، حيث قدمها مجموعة كبيرة من الفنانين واهدوها للجيش المصري العظيم، وهي من تأليف وألحان مصطفى كامل، وغناء كل من حكيم وغادة رجب، وسومة، وخالد عجاج ومصطفى كامل، وهشام عباس وإيهاب توفيق.

طوبة فوق طوبة

وقدمت المطربة آمال ماهر أغنية "طوبة فوق طوبة"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أحمد الموجي، مهداه من جامعة مصر للعلوم والتكنولوچيا للشعب المصري في ثورة 30 يونيو.

بشرة خير

كما حققت أغنية "بشرة خير"، نجاح كبير و حازت على أعلى نسبة مشاهدة عقب طرحها، ورقص عليها جميع الناس، كما أنه أهداها الفنان حسين الجسمى للشعب المصري عقب نجاح ثورة 30 يونيو، وهى من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، توزيع توما.

بلادى

كما قدم النجم محمد حماقى، أغنيته الوطنية "بلادى"، بعد نجاح ثورة 30 يونيو، من كلمات محسن الخياط وألحان بليغ حمدي وتوزيع خالد عز، الأغنية تهدف إلى إشعال الحماس فى الشعب المصرى فى وجه أعداء الوطن.

عاش الجيش المصرى

وأخيراً قدمت المطربة الشعبية أمينة، اغنية عاش الجيش المصري، في الذكرى الأولى للاحتفال بثورة 30 يونيو، وهي إهداء لجنود وضباط الجيش المصري، والأغنية من كلمات محمود صلاح، ألحان حسن دنيا، وتوزيع محمد ماهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً