اعلان

يعالج تساقط الشعر والقشرة.. 4 وصفات طبيعية من خل التفاح للشعر

تساقط الشعر والقشرة
كتب :

من المعروف أن خل التفاح من أكثر المكونات التي في المتناول والتي يمكنها إفادة الشعر، حيث يعد خل التفاح العلاج الأمثل للعديد من الأمراض، منها معالجة مشاكل الشعر وتساقطه، حيث يواجه الكثير منا مشاكل مع الشعر مثل تكسره ووجود حكة في فروته، لكن يمكنك أن تدع القلق جانبا واستخدم عصارة خل التفاح كعلاج منزلي، لتحسين صحة الشعر، وزيادة لمعانه.

ومن هنا نقدم عدد من الوصفات الطبيعة والمجربة من خل التفاح والتي يمكنك لمس أثرها مع تكرار الاستخدام.

4 وصفات طبيعية من خل التفاح للشعر :

اقرأ أيضا: فوائد خل التفاح للشعر.. تعرفي عليها

1. وصفة خل التفاح لتطهير فروة الرأس :

المكونات :

1 كوب من خل التفاح

2 كوب ماء دافئ

طريقة الاستخدام :

قم بأحضار زجاجة شامبو قديمة فارغة وقم بشطفها وتنظيفها جيدا ثم قم بأضافة كوب من خل التفاح وكوبين من الماء الدافئ ثم قم بشطف شعرك بشامبو معتدل وقم بتجفيفة بمنشفة جافة ثم بعد ذلك قم برج زجاجة الشامبو التي تحتوي علي خل التفاح والماء ، ثم طبق منشط خل التفاح في جميع أنحاء شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركه علي شعرك لبضع دقائق ثم قم بشطفه جيدا بالماء .

2. وصفة خل التفاح لشعر صحي ولامع :

المكونات:

2ملعقة صغيرة من خل التفاح

كوب من الماء

زيوت أساسية مثل إكليل الجبل أو الخزامى

طريقة الاستخدام :

قم بمزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع كوب ماء وقليل من قطرات الزيت العطري المفضل اليك ” مثل زيت أكليل الجبل أو الخزامي ” وبعد غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع شعرك، قم بتطبيق هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور الي الاطراف ، ثم اتركه علي شعرك لبضع دقائق، ثم قم بشطفة جيدا بالماء يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوعين للحصول على أفضل النتائج .

اقرأ أيضا: دراسة.. ينجذب الرجال إلى النساء ذوات الحواجب الكثيفة

3. وصفة خل التفاح للتخلص من قشرة الرأس :

المكونات :

2 ملاعق كبيرة من اللبن

ملعقة صغيرة من خل التفاح

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

بضع قطرات من زيت أساسي ” اختياري ”

طربقة الاستخدام :

احضر وعاء صغير وأضف إليه ملعقتين كبيرتين من اللبن، وملعقة صغيرة من خل التفاح، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ، وقطرات قليلة من الزيت العطري، وامزجهم جيدًا معا لعمل قناع للشعر، ثم قم بتطبيق هذا القناع على فروة رأسك ودلكه في حركات دائرية لبضع دقائق ، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بشامبو معتدل خالٍ من الكبريتات.

يمكنك استخدام قناع الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع ، وتعود أهمية هذة الوصفة الي ان خل التفاح يحتوي على حمض يقاوم الفطريات التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس ويخفف الحكة على فروة الرأس، كما أنه فعال للغاية في تطهير فروة الرأس من الخلايا الميتة كما تساعد الطبيعة الحمضية لللبن الزبادي على مكافحة قشرة الرأس وتهيئ شعرك لتمنحه ملمسًا ناعما.

4.وصفة خل التفاح لمنع تساقط الشعر :

المكونات :

3 الي 4 ملاعق من خل التفاح

كوب من الماء

شامبو ضد تساقط الشعر

شاهد وصفة استخدام خل التفاح كمزيل عرق

طريقة الاستخدام :

قم بخلط 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب واحد من الماء في زجاجة رذاذ، ثم قم برشه على فروة رأسك وقم بالتدليك في حركات دائرية حيث ان التدليك سيساعد على زيادة الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر، واترك الخليط يجلس لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسل الشعر بشامبو ضد تساقط الشعر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم