اعلان

بعد قرب ارتفاعه.. اعرف الأسعار الجديدة المتوقعة للبنزين

أسعار البنزين والسولار
كتب : أهل مصر

يبحث المصريون عن  أسعار البنزين والسولار في مصر، حيث يترقب الشعب المصري خلال الساعات القليلة المقبلة الإعلان عن أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر، وقد يتم تطبيق أسعار البنزين الجديدة في مصر بعد 24 ساعة تقريبا من عرض أسعار البنزين الجديدة على البرلمان.

بـ"تسعيرة موحدة وحملات مكثفة على محطات الوقود".. ننشر استعدادات محافظة الجيزة لقرار تطبيق زيادة أسعار البنزين 2019

 أسعار البنزين الجديدة

وتوقع العديد من الخبراء أن يصل بنزين 80 إلى 7 جنيهات ونصف للتر الواحد، وربما يتم إلغاؤه بشكل نهائي، وبنزين 92 من المحتمل أن يصل سعر اللتر الواحد إلى 9 جنيهات، أما عن بنزين 95 ففيصل إلى 10 جنيهات، ومن المتوقع أن تصل اسطوانة الغاز إلى 75 جنيهاً للاستهلاك المنزلي، ومن 100 إلى 150 جنيهاً للاستهلاك التجاري.

قبل الإعلان عن اسعار البنزين الجديدة .. 8 معلومات عن بئر سدري 23 الضخم في جنوب سيناء

الزيادة الجديدة في أسعار البنزين

وفي ظل توقعات زيادة أسعار البنزين، يجب على أصحاب السيارات ترشيد استهلاك البنزين بعد إقرار زيادة أسعار البنزين الجديدة، التي من المقرر أن تعلن عنها الحكومة خلال ساعات بعد الموافقة من مجلس النواب على زيادة أسعار البنزين في مصر.

اسعار البنزين الجديدة بعد رفعها هل تؤثر على خدمات المحمول؟.. مصادر توضح

رفع أسعار البنزين في مصر

وكانت الحكومة اتخذت قرارًا نهائيًا بتطبيق المحروقات، ابتداءً من منتصف يونيو الماضي، التزامًا منها ببنود اتفاقها مع صندوق النقد الدولي بتحرير أسعار الوقود في مصر تمهيدًا لصرف الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار أميركي.

وتعهدت الحكومة المصرية لـ"صندوق النقد الدولي" برفع أسعار البنزين في مصر، إلى سعر التكلفة منتصف يونيو الجاري، بعد زيادة أسعار البنزين في يونيو 2018، بنسبة وصلت إلى 67%، وفي يونيو 2017 وصلت نسبة زيادة أسعار البنزين إلى 55%، وفي نوفمبر 2016 تراوحت أسعار البنزين في مصر بين 30 و47%، وفي يوليو 2014 اقتربت أسعار البنزين في مصر بنسبة اقتربت من الضعف، لتتراوح زيادة أسعار البنزين الجديدة بين 400% و500%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-1) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات اتحاداية