اعلان

75 رغبة في تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول في الجامعات المصرية 2019 tansik.egypt.gov.eg بمختلف الكليات العلمية والأدبية

تنسيق الثانوية العامة 2019

75 رغبة في تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول في الجامعات المصرية 2019 tansik.egypt.gov.eg بمختلف الكليات العلمية والأدبية حيث اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2019 بنسب نجاح 78.6% وهى نسبة مرتفعة عن العام الماضي، مما يشير إلى إمكانية زيادة الحدود الدنيا في تنسيق الجامعات 2019 بمراحله الثلاثة.

وفي السياق ذاته، أفاد خالد عبدالحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات أن عدد الطلاب الأوائل في نتيجة الثانوية العامة 2019 يصل إلى 34 طالب وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين «STEM»، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب «دمج»، مضيفًا أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا 14 طالب وطالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.

تنسيق الثانوية العامة 2019

يفتح تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول في الجامعات المصرية أبوابه أمام الطلاب بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة على المواقع الإلكترونية، ويكون تنسيق الجامعات على بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس والكود السري وبيانات الطالب، وعمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على زيادة أعداد الرغبات بالتنسيق من 60 إلى 75، لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات، بهدف ضخ مزيد من الكليات المتخصّصة والمعاهد فى مختلف العلوم والتخصّصات بعدد من الجامعات على مستوى الجمهورية.

أوضح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، أنه لم يتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019 حتى الآن.

روابط نتيجة الثانوية العامة 2019

يتمكن الطلاب من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس من خلال الروابط الآتية:

بوابة الثانوية العامة

موقع وزارة التربية والتعليم

اقرأ أيضًا.. "مبارك للناجحين" .. اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 اليوم .. ورفعها على بوابة الثانوية العامة thanwya.emis.gov.eg الأحد

يجدر الإشارة إلى أنه من المقرر فتح المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول في الجامعات المصرية بمختلف الكليات العلمية والأدبية بعد 72 ساعة، وسوف يتابع "أهل مصر" معكم تفاصيل الحد الأدنى لها فور أعلنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية