اعلان

استرداد 599 فدانا و23 ألف متر من أراضي الدولة في قنا

أكد عبدالحميد الهجان محافظ قنا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نجحت في استرداد 599 فدانا و4 قراريط و23 ألف متر مربع من أراضي أملاك الدولة المتعدي عليها من قبل المواطنين جاء ذلك خلال قيادته للحملة المكبرة التي شنتها الوحدة المحلية لمدينة قوص ضمن حملات الموجة ١٣ لإزالة التعديات واسترداد أملاك الدولة.

وأوضح الهجان أن الحملة نجحت في إزالة 23 حالات تعد بالزراعة على مساحة 599 فدان و4 قراريط وعدد 30 حالة تعدي بالبناء على مساحة 23 ألف متر مربع من أراضي أملاك الدولة بقرى حجازة وخزام بمدينة قوص موجها بضرورة رفع مخلفات الهدم لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى على الأراضي التى تم استردادها.

اقرأ أيضا.. "الفخراني" الصنعة والصانع.. "أحمد عابدين" ورث المهنة عن أجداده واكتسب شهرة في "البرام".. قنا أهم مواطن الأواني الفخارية وغنى لها سيد درويش "قلل القناوي"

وأكد محافظ قنا ان حملات الإزالة لن تتوقف حتى يتم الإنتهاء من إزالة جميع حالات التعدى لغير الجادين فى أعمال التقنين ممن لم يسددوا رسوم الفحص والمعاينة الخاصة بهم على أن يتحمل المعتدون نفقة أعمال الإزالات لعدم التزامهم بالإجراءات القانونية التى سنتها الدولة حيث تم فتح باب التقديم لتقنين أراضى واضعى اليد في يناير 2018 لإعطاء المواطنين فرصة للحصول على سند قانونى لتملّك أراضى الدولة دون الإضرار بحقوقها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)