اعلان

"الحرب الاقتصادية" كلمة السر .. تعرف على أسباب ارتفاع أسعار الذهب 8 جنيهات

أسعار الذهب
كتب : سارة صقر

شهدت أسعار الذهب المحلية اليوم الإثنين 5 أغسطس، قفزة كبيرة في السوق المحلي، قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، وما يرتبط بثقافة الشعب المصري من إقامة حفلات الزواج في الأعياد، الأمر الذي ربطه خبراء الأسواق بالأحداث العالمية، حيث تفاقمت حدة الأمور بين أكبر اقتصادين حول العالم وسط تكثيف التوترات التجارية ما ألقى بظلاله على الأصول المالية حول العالم .

ودفع الهبوط في قيمة عملة الصين لمستويات هي الأدنى، الحكومة الصينية إلى الطلب من الشركات المملوكة لها تعليق وارداتها من المنتجات الزراعية الأمريكية.

وتسبب ذلك في تجاوز الدولار الأمريكي حاجز الـ7 يوانات صينية للمرة الأولى منذ عام 2008.

وتأتي الردود الانتقامية من جانب الصين على خلفية التهديد الأمريكي في الأسبوع الماضي بفرض رسوم جمركية على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار بدايةً من الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا .. تباين أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر ما بين انخفاض وثبات.. عيار 21 يسجل 661 جنيها

ومن جانبه قال رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب، أن ارتفاع أسعار الذهب يعود للسعر العالمي المرتبط بسعر الدولار، موضحا أن الأحداث المحلية لا تستطيع الدفع بأسعار الذهب لهذه القفزة غير المسبوقة داخل سوق الذهب المصري .

وأضاف رئيس شعبة الذهب، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" فنجد أن سعر الوقية اليوم تساوي 1459 دولار، مما رفع سعر الأعيرة جميعا 8 جنيهات .

ويقول نادي نجيب سكرتير شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، أن السبب الأساسي وراء ارتفاع أسعار الذهب اليوم الإثنين 5 أغسطس 2019، هي الحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، والتي تؤثر على الأسواق النامية، خاصة وأن سعر الذهب في مصر مرتبط بالسعر العالمي.

وأضاف سكرتير شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، في تصريخاص لـ"أهل مصر" أن أسعار الذهب ارتفعت قرابة 8 جنيهات ليسجل سعر الذهب فى مصر ما قيمته 670 جنيها لجرام الذهب عيار 21 بدلا ما كان 661، وهو أعلى سعر سجله الذهب فى تاريخه، موضحا أن أسعار الذهب عالميا سجلت ارتفاعا كبيرا لتبلغ الأوقية 1459 دولار وهو أعلى سعر للمعدن النفيس منذ 6 سنوات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع