المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم: استكمال "حسم 2 ولواء الثورة".. محاكمة العضو المنتدب لـ"إيجوث" لاختلاسه 13 مليون جنيها

أهل مصر
صورة أرشيفية

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات الهامة ومنها: استكمال محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"، الجنايات تحاكم العضو المنتدب لـ"إيجوث" لاختلاسه 13 مليون جنيه، النظر في تجديد حبس ابنة القرضاوي، الحكم فى إثبات طلاق سميحة أيوب بعقد عرفي.

استكمال محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

تستكمل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، المنعقدة بمجمع محاكم طره، محاكمة 271 متهما فى قضية "حسم ولواء الثورة".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

اقرأ أيضا..مصابو حادث معهد الأورام للنيابة: "كنا راجعين من فرح وكلنا أقارب"

الجنايات تحاكم العضو المنتدب لـ"إيجوث" لاختلاسه 13 مليون جنيه

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، محاكمة العضو المنتدب لشركة إيجوث فى اتهامه بالكسب غير المشروع بقيمة 13 مليون و543 ألف جنيه، لورود تقرير لجنة الخبراء. وتعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب وهيثم محمود عبد الرحيم، وأمانة سر وائل عبد المقصود.

وأسندت النيابة للمتهم، "ممدوح م ع ر"، 65 سنة، العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" حال كونه العضو المنتدب بإحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينة ما المالكة لعدة فنادق منها فندقى ماريوت ومينا هاوس القاهرة ، تهمة الحصول لنفسه ولزوجاته "إيمان ا م" و"ماجدو لين م خ"، و سهام ا م" وولديه القصر مهند ومروان، في الفترة من 2012 لـ 2016 على دخل ومشتملاته مبلغ 2.344 مليون جنيه وإنه تحصل على هذا المبلغ من رشاوي لاستغلاله سلطات وظيفته.

اقرأ أيضا..اليوم.. الحكم فى إثبات طلاق سميحة أيوب بعقد عرفي

النظر في تجديد حبس ابنة القرضاوي

تنظر نيابة أمن الدولة العليا، في أمر تجديد حبس علا القرضاوي، ابنة يوسف القرضاوي، احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها.

وأسندت النيابة العامة للمتهمة، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر بدون تصريح، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

وتواجه المتهمة تهم ارتكاب عدة جرائم تضمنت تولي قيادة والانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التي تدعو إلى قلب نظام الحكم والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمها بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية، وتمويل أنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات لاستخدامها في عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة.

الحكم فى إثبات طلاق سميحة أيوب بعقد عرفي

تصدر محكمة استئناف أسرة القاهرة، برئاسة المستشار محمد الفقي، الحكم فى الدعوى رقم 28 لسنة 2018، المقدمة من الفنانة سميحة أيوب ضد زوجها لإثبات طلاقها بعقد عرفي.

وكانت الفنانة سميحة أيوب تزوجت من رجل أعمال بموجب عقد زواج عرفى مبرم بينهما بتاريخ 1/1/2000 ودامت تلك الزيجة 28 يوما، ولظروف صحية للزوج استلزم توقيعه على إقرار بالموافقة على إجراء عملية جراحية بالمستشفى قام قبلها بإيقاع يمين الطلاق على الفنانة وبعد خروجه من المستشفى وشفائه فوجئت بإقامة دعوى ضدها إثبات زواج، وعلى الفور قامت الفنانة بإقامة دعوى إثبات طلاق.

وكانت قضت محكمة أول درجة بإثبات الزواج ورفض دعوى إثبات الطلاق، وقدمت بعدها استئنافا على الحكم الصادر وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وإحالة الاستئناف للتحقيق لتقديم الطرفين الشهود على واقعة الطلاق أو عدمه.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission