اعلان

أم تفقد ابنها في حادث غرق وتسمع نبض قلبه في صدر فتاة صغيرة (صور)

تملكت والدة طفل صغير حالة من الهستريا والخوف بعد فقدها ابنتها في حادث غرق، وزراعة قلبه في فتاة أخرى صغيرة تحتاج إليه، حتى أن الأم ذهبت للطفلة الصغيرة، تجلس معها وتحتضنها على إعتبار أن قلب ابنها لازال ينبض داخل صدرها. وذلك حسيب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

بدأت المعاناة بسقوط الطفل " كازمير بروك إيتون" البالغ من العمر عامين في أحد حمامات السباحة في أغسطس عام 2018، واتخذ ولده "إيتون"، من بكين قرارًا بالتبرع بأعضائه، لإنقاذ العديد من الأرواح. ومن ضمن هؤلاء كانت "لولا بوند"، التي تم تشخيص حالتها باعتلال عضلة القلب عندما كان عمرها بضعة أيام فقط.

وبعد مرور عام تقريبًا، كدليل على الامتنان قام أجداد "لولا" ، وهم الأوصياء القانونيون عليها، بدعوة "إيتون" للاستماع إلى نبضات قلب طفلها من جديد. وبرغم ولادة "لولا" مع معاناة في القلب واعتلال عضلة القلب، وهي حالة قلبية تؤدي إلى تضخم العضو أو تسمكه أو تيبسه، وفي النهاية ، لا يستطيع القلب ضخ الدم بشكل صحيح في جميع أنحاء الجسم ، مما قد يؤدي إلى فشل القلب أو الوفاة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

واعتلال عضلة القلب لدى الأطفال أمر نادر الحدوث ، حيث يصيب واحدًا لكل 100000 طفل ، وفقًا للمنظمة الوطنية للاضطرابات النادرة. ولا يوجد علاج، لكن العلاجات تشمل الأدوية، مزيل الرجفان القلبي المزروع لتنظيم ضربات القلب ، وربما زرع القلب.

وفي 3 سبتمبر 2018، عندما كان عمر "لولا" خمسة أشهر فقط، جاءت مكالمة هاتفية للقول إنه تم العثور على قلب ، وفقًا لشبكة “CNN”،وتم إجراء عملية الزرع في اليوم التالي في مستشفى جامعة "مينيسوتا ماسوني" للأطفال.

وفقًا لعائلة "لولا"، فإن حالتها جيدة، لكنها ستتعاطى مع الأدوية المضادة للرفض لبقية حياتها، وقد تحتاج إلى عملية زرع أخرى في وقت لاحق ، حسبما ذكرت شبكة “CNN”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)