اعلان

في أول أيام عيد الأضحى.. قبطي يذبح أضحية ويقيم مائدة للمسلمين ببورسعيد (فيديو وصور)

تعود المسلمون في شارع "محمد علي" - أحد أشهر شوارع محافظة بورسعيد، في عيد الأضحى، على الإفطار بمائدة قبطي يقوم في أول أيام عيد الأضحى بذبح ماشية لتوزيعها وإقامة إفطار جماعي لجميع المارة ومن تعودوا على الحضور لتقديم التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك.

أول أيام عيد الأضحى

وحرص الدكتور إبراهيم رضانة، "قبطي"، على إفطار المسلمين من ذبيحته في أول أيام عيد الأضحى المبارك؛ حيث ذبح عجلا قبل صلاة العيد على سبيل الصدقة، وجهز الإفطار بطبخ الأرز واللحم؛ ليكون الطبق الرئيسي والأساسي في المدينة وهو "الفتة"، وذلك في مشهد يجسد الحب والتآخي بين أبناء الوطن الواحد مسلمين وأقباطا.

أول أيام عيد الأضحى

وقال الدكتور إبراهيم رضانة، إنه تعود على هذه العادة منذ سنوات بمشاركة بعض الأصدقاء، موضحا أنه حرص خلال هذا العام على الذبح منفردا ليأخذ ثواب الصدقة.

اقرأ أيضا.. "شلال البالونات".. أبرز مظاهر الفرحة بعد صلاة عيد الأضحى في بورسعيد

أول أيام عيد الأضحى

وأكد "سامي الرشيدي" أن مثل هذه الموائد يبعث جوا من الإخاء والمحبة بين أبناء الوطن الواحد، مشيرا إلى أننا مسلمين ومسيحيين نجتمع على مائدة واحدة دون فرق.

أول أيام عيد الأضحى

وأوضح "أشرف العزبي" أنه منذ ما يقرب من ١٠ سنوات واعتاد هو وأصدقاؤه بشارع محمد على، التجمع على مائدة واحدة بجميع الأعياد للمسلمين أو للمسيحيين في جو من الحب والتسامح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل