اعلان

ندوة عن نبذ العنف ومكافحة التطرف والإرهاب بقرية دسيا بالفيوم (صور)

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، اليوم الإثنين، ندوة "نبذ العنف ومكافحة التطرف والإرهاب" بالتعاون مع كلية دار العلوم والوحدة المحلية بالقرية بحضور الدكتور محسن محمد أحمد وكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عماد عبد السلام المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، و سوزان عبد القادر مدير عام قطاع خدمة المجتمع، وجمال نبوي رئيس الوحدة المحلية للقرية وعدد من المواطنين.

أكد الدكتور محسن محمد، أن الإرهاب أصبح ظاهرة دولية تعاني منها جميع المجتمعات على حد سواء موجهًا بعدم الانسياق وراء الأفكار المتطرفة والهدامة، وأن يقوم كل فرد بدور إيجابي بهدف خدمة المجتمع وضرورة الحفاظ على وحدة وتماسك وطننا والحفاظ عليه من الصراعات والانقسامات.

وأضاف أن الإسلام دين رحمة ومحبة وسلام وقد أوصانا بالرأفة بالحيوان فكيف يمكن أن يدعو لقتل النفس وقد نص القرآن الكريم والحديث الشريف على تحريم القتل وترويع المسلم بالإضافة إلى عواقب سفك الدماء.

كما أكد الدكتور عماد عبد السلام على ضرورة التسلح بالعلم والحذر من المخاطر والأضرار التي تحيط بنا والتي تتخذ صورًا وأشكالًا متعددة تسعى لهدم مصر، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ بلدنا من مخاطر الإرهاب والتطرف والمخططات التي تسعى للنيل منها، وأشاد بأهالي قرية دسيا ومشاركتهم الفعالة في تنفيذ مبادرة جامعة الفيوم لتطوير القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)