اعلان

البنوك تصدر أوعية ادخارية جديدة لعملاء شهادات قناة السويس

صورة أرشيفية

تستعد البنوك المصدرة لشهادات قناة السويس برد عوائدها خلال الفترة الجارية، وتتيح بنوك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة وبنك قناة السويس، باقة متنوعة من الأوعية الادخارية المميزة، حرصا منها على خدمة كافة شرائح العملاء، وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لعملاء القطاع المصرفي.

وقد وصلت قيمة الاكتتاب في شهادات قناة السويس نحو 64 مليار جنيه، وبلغ عدد المكتتبين نحو 1.1 مليون عميل.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مصرفه سيبدأ في رد حصيلة شهادات قناة السويس في حسابات العملاء في ميعاد استحقاقها.

أضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك الأهلي يمتلك 35 مليار جنيه من اصل 64 مليار تم استثمارها في قناة السويس الجديدة.

وأشار أبو الفتوح إلى عدم وجود تعليمات بمد أجال الشهادة بأكثر من المدة المقررة سابقًا وهي 5 سنوات، مؤكدا أن الهيئة تمتلك الإمكانات المادية لرد حصيلة الشهادات.

اقرأ أيضا: 7 مليار جنيه انخفاضا في ودائع قطاع الأعمال العام خلال 5 أشهر

وتقدم البنوك السابقة أساليب ادخار متنوعة ومن بين تلك المنتجات الحسابات الجارية ، حسابات التوفير، الودائع والشهادات ذات الآجال المتنوعة، والتي تتميز بأسعار عوائد مختلفة، وتتنوع دورية صرف العائد بها ما بين العائد الشهري، ربع السنوي، نصف السنوي والسنوي، ويمكن للعملاء سحب العائد عن طريق ماكينات الصراف الآلي باستخدام بطاقات الخصم المباشر.

ومن الجدير بالذكر أن استرداد قيم شهادات قناة السويس سيبدأ اعتبارا من 5 سبتمبر الجاري وستحول قيمتها الى حسابات العملاء، هذا وتسعى البنوك المشاركة لتوفير خدمة مصرفية متميزة لعملائهم وتزويدهم بأفضل المنتجات والخدمات المصرفية التي تناسب احتياجاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)