اعلان

بعد نقلها للقدس.. السفارة الأمريكية تتخذ إجراءً يثير غضب الإسرائيليين

كتب : وكالات

بعد نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، أثيرت مخاوف أمنية عدة دفعتها لاتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية كجزء من تنفيذ تعليمات طوارئ تمت الموافقة عليها من قبل.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء، أن السفارة الأمريكية في القدس بدأت تشييد جدار يحيط بفنائها، يبلغ ارتفاعه نحو 6 أمتار في مقرها الجديد.

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء الفلسطيني: تصريحات نتنياهو تعيد القضية للمربع الأول

وأفادت الصحيفة العبرية بأنه تمت الموافقة من قبل على إقامة جدار بارتفاع 3.2 أمتار عند افتتاح السفارة، لكن تم السماح من جديد برفع الجدار المحيط بمبنى السفارة ليصل إلى 5.8 أمتار.

وأوضحت الصحيفة أنه في ظل الموافقة على رفع الجدار حول السفارة، فإن السكان في الحي الذي أقيم فيه مقر السفارة الأمريكية في القدس، يشتكون من أن الجدار يمنعهم من رؤية المناظر الطبيعية التي تشكل جزءا من حياتهم بمدينة القدس المحتلة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الإسرائيليين القاطنين بالقرب من مبنى السفارة توجهوا بخطاب لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وكذلك للسفير الأمريكي، ديفيد فريدمان، لمطالبتهما بالتراجع عن هذه الخطوة.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعتزم فرض سيادتها على أكبر مدينة في الضفة الغربية

وأكدت الصحيفة العبرية أن وزير المالية، موشيه كحلون، قد سبق وأن وقع أمر برفع جدار السفارة الأمريكية، بدعوى أغراض أمنية كجزء من تنفيذ تعليمات الطوارئ التي تمت الموافقة عليها مسبقا، ومن بينها تشييد شارع خاص بالسفارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما