اعلان

سيناتور أمريكي يتهم وزارتي الخارجية والخزانة بمنع تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية

عضو مجلس الشيوخ الأمريكي تيد كروز
كتب : وكالات

كشف عضو مجلس الشيوخ الأمريك، تيد كروز، الذي قدم مشروع قرار للإدارة الأمريكية لضم جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب، عن سبب عدم تصنيف الجماعة منظمة إرهابية، قائلا إن هناك قوى في الدولة العميقة بأمريكا تقف خلف عدم تصنيفهم.

جاء ذلك في رد على سؤال خلال جلسة في معهد هودسن بأمريكا، الأسبوع الجاري، حيث قال: "الإخوان المسلمين بتصرفاتهم ونهجهم وعملياتهم هم منظمة إرهابية، وهم لا يخفون ذلك، لا يخفونه في وثائقهم التأسيسية، وعدد من حلفائنا بما فيهم مصر يصنفون الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية لأنهم عاينوا ذلك بالدرجة الأولى، وهذه الجماعة قتلت مسلمين بأعداد أكبر بكثير من اليهود والمسيحيين.."

اقرأ أيضاً: الكويت تعتقل مصريين على علاقة بـ"الإخوان" بعد اعتراف عناصر أخرى عليهم

وتابع كروز قائلا: "هم منظمة إرهابية أظهرت استعدادا لقتل أي شخص لا يتماشى مع نظرتهم العالمية الجهادية، علينا بالتأكيد تصنيفهم.. إنها القوى ذاتها في الدولة العميقة، وزارة الخارجية ووزارة الخزانة التي تناقش وتقول لا تفعلوا ذلك، لا تصنفوا الإخوان المسلمين.."

وأضاف: "قد يقول البعض ما الفرق الذي سيشكله تصنيف جماعة الإخوان المسلمين، دعني أعطيكم مثالا في الصين، قدمت مشروع قرار قبل سنوات لإعادة تسمية الشارع أمام السفارة الصينية، لو جابو بلازا، تيمنا بالصيني الفائز بجائزة نوبل للسلام وسجن ظلما في الصين.. ويقول بعض الناس ما الفرق الذي سيشكله هذا؟ هذا يشكل فارقا قويا جدا، في كل مرة تكتب رسالة إلى السفارة سيكتب العنوان واسم الشارع وتدفع للاعتراف بوجود الشخص.."

اقرأ أيضاً: "القبس" الكويتية: علاقة رئيس جهاز أمن الدولة بـ"خلية الإخوان المصرية" وراء إقالته

وأردف: "هذه القوة التي تترتب على إلقاء الضوء صوب أمر ما، ولهذا من المهم تصنيف الإخوان؛ لأن قول الحقيقة له قوة يخشاها الطغاة والإرهابيون والقتلة.."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)