اعلان

بعد أيام من بيع شركة "Sol Global".. بورتو القابضة تنجح في اقتناص أرض بأسيوط بـ3 مليارات جنيه

كتب : سارة صقر

وقعت شركة بورتو أسيوط للتنمية السياحية أحدى شركات مجموعة بورتو القابضة -بورتو جروب مع هيئة المجتمعات العمرانية عقد شراء قطعة أرض بتكلفة استثمارية تبلغ 3 مليارات جنيه.

وأوضحت بورتو القابضة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن مساحة الأرض الواقعة في محافظة أسيوط بصعيد مصر تبلغ نحو 323 ألف متر مربع.

رانيا المشاط تشارك فى اجتماعات الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بروسيا

- أرباح بـ80 مليون جنيه

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 80 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 53.06 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وحققت الشركة إيرادات بلغت 676 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل إيرادات بلغت 876.4 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 20.4 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 7.5 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال النصف الأول من 2019، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 76.14 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 8.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

- بيع إحدى الشركات

وكانت مجموعة بورتو القابضة، قد أعلنت عن بيع شركة Sol Global Holding Limited، بنهاية أغسطس الماضي، عدد 54.8 مليون سهم بالشركة لتنخفض حصتها من 34.476% إلى 29.009% .

وبلغ إجمالى قيمة الصفقة 40.4 مليون جنيه بمتوسط سعر للسهم 0.7699 جنيه، وتم تنفيذ الصفقة من خلال المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية، فيما بلغت حصة المجموعة المرتبطة 47.310%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط