اعلان

وصفات للشعر تناسب الأطفال لتنعم طفلتك بشعر طويل وناعم

وصفات للشعر مناسبة للأطفال

إليك وصفات للشعر تناسب الأطفال وذلك لأن الشعر تاج على رأس كل بنت مهما كانت صغيرة أو كبيرة، ولتحصل ابنتك على شعر طويل منذ صغرها أحرصي على الاهتمام به منذ مولدها، لتعتاد ابنتك على الاهتمام به والحفاظ عليه، كما أن من صفات جمال الشعر هو أن يكون طويل وناعم ومنسدل وغير مجعد كما يكون صحي وخالي من التقصف، ولكي نحمي الشعر من أن يتأذى بسبب المناخ والماء وتضرره بسبب الشمس عليك الحفاظ على العناية به من خلال وصفات للشعر طبيعية ومناسبة لشعر الطفلة.

تعرفي على وصفات للشعر طبيعية وسهلة من مكونات مناسبة لشعر ابنتك وصحية لشعر ابنتك.

وصفات للشعر مناسبة للأطفال

وصفات للشعر مناسبة للأطفال

1- الشامبو

في عمر السنتين يمكن العناية بشعر الطفل عن طريق استخدام الشامبو المناسب لعمر طفلك، وتغيير الزيت الذي تستخدمينه لطفلك كل فترة.

2- المشط

استخدمي مشط خاص بالأطفال لتمشيط شعر طفلك كما يفضل قص جزء من شعر طفلك كل فترة قصيرة خاصة خلال عامه الأول والثاني ففي تلك الفترة يظهر الشكل الحقيقي للطفل وفيها يمكن اختيار القصة المناسبة لشعر طفلك.

3- الزيوت الطبيعية للشعر:

- زيت اللوز

ينصح باستخدام زيت اللوز العادي خاصة قبل غسل الشعر بـ 4 ساعات على الأقل مع القيام بتدليك فروه الرأس بخفة ولطف، بعد غسل شعر طفلك بالشامبو قومي بترطيبه بالزيت المناسب او الكريمات المرطبة الخاصة بالشعر، ومن فوائد زيت اللوز أيضا فرد الشعر وتنعيمه.

- زيت الخروع

دلكي شعر طفلكِ 3 مرات أسبوعيا بزيت الخروع الذي يقوم بتكثيف الشعر وعلاج تساقطه.

وصفات للشعر مناسبة للأطفال

- زيت حبة البركة

يستخدم أيضا زيت حبة البركة في إنبات الشعر وزيادة طوله، حيث يمتاز هذا الزيت بقدرته على تغذية فروه الرأس بدون آثار جانبية تضر برأس الطفل، ويستخدم أيضا زيت الثوم في إنبات الشعر عند الأطفال وتغذيته.

اقرأ أيضا: لو مش فاضية تعملي ماسكات تنعيم للشعر.. إليك 5 وصفات للشعر تسهل عليكي الحصول على شعر ناعم

- زيت الزيتون وزيت الثوم

استخدمي زيت الزيتون وزيت الثوم لكثافة ونعومة شعر طفلكِ، فزيت الزيتون يساعد في تنعيم الشعر ومنع تقصفيه وترطيبه، إما زيت الثوم فيساعد في إنبات الشعر عند الأطفال وتغذيته.

- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند فهو من أكثر أنواع الزيوت التي تزيد من حيوية الشعر وكثافته لدي الأطفال والبالغين أيضا، ولكن يشترط استخدام زيت جوز الهند الطبيعي وتجنبي الأنواع المصنعة منه حيث يحتوي هذا على أنواع مختلفة من المواد الحافظة والكيميائية التي تضر بالشعر على المدى البعيد، ولكن زيت جوز الهند الطبيعي يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للشعر كما انه يحتوي على مضادات للفطريات والجراثيم التي تتكون على فروه الرأس والتي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتؤثر على صحته ونموه، ويمكن استخدامه على فروه الرأس مع التدليك على الأقل مرة كل أسبوعين مع الحرص على أن يغطى الشعر ويترك الزيت عليه من المساء حتى الصباح ثم يتم غسله في اليوم التالي بالشامبو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟