اعلان

التدخين يدمر الصحة.. تعرف على طرق الإقلاع عن التدخين

التدخين يدمرالصحة.. تعرف علي طرق الإقلاع عن التدخين، تحتوي السجائر على مادة النّيكوتين التي تعتبر من أكثر أنواع المواد المخدّرة إدماناً من المواد الخطرة؛ فالتّدخين عادة سيئة عند العديد من الأشخاص وقد تؤدي إلى الوفاة، ولا يعتبر الإقلاع عن التّدخين من الأمور الصّعبة أو المستحيلة، إذ يمكن الإقلاع عنه بعد وجود العزيمة على ذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة، مع العزيمة علي تركه.

والإبتعاد عن أماكن التدخين حتي لا يفكر الشخص في العودة مرة أخري، ونتناول في المقال التالي بعض الطرق التي بها يمكن الإقلاع بشكل نهائي عن التدخين.

الطرق التي تساعد علي الإقلاع عن التدخين

- الإبتعاد قدر الإمكان عن التعصب والنرفزة التي تؤدي بالإنسان إلي اللجوء إلي التدخين، فيجب محاولة الامتناع عن الوصول إلى الحالة المزاجيّة التي قد تؤدي بك إلى التّدخين قدر الإمكان. 

- علي المدخن أن يفكر في صحته ثم عائلته.

- التّفكير بإيجابية في ترك التّدخين فيجب التّفاؤل في البداية، فهناك الكثير من الأشخاص الذين نجحوا في ترك التّدخين، وقد أشارت بعض الإحصائيات أنّ حوالي 3 مليون شخص يقلعون عن التّدخين كلّ عام.

- إنقاص عدد السّجائر بشكل تدريجي يومياً.

- ممارسة التمارين الرياضيّة، ومحاولة التسجيل في مركز رياضي للالتزام به قدر المستطاع. – العمل علي تلقي بعض النصائح من مراكز علاج الإدمان.

اقرأ أيضا.. حموضة المعدة.. أسبابها وكيفية التخلص منها

- يجب عليك السّعي دائماً للتخلص من جميع العادات التّي قد تعيدك إلى مرحلة التّدخين؛ كالابتعاد عن الأشخاص المدخنين، والمقاهي، وقضاء وقت الفراغ بشيء مفيد؛ كالقيام بالأعمال اليوميّة الموكلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً