اعلان

علاء مقلد لـ"أهل مصر": رئيس الزمالك لا يعمل بمفرده.. استمرار جروس كان يمثل خسارة كبيرة.. شيكابالا أحرف لاعب في مصر وميتشو مدرب عالمي.. أمير مرتضي لعب دورا كبيرا في حسم الصفقات المهمة

علاء مقلد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك

منذ تولي مجلس الزمالك الحالي منصب القيادة و"الأبيض" يحصد البطولات وفي تقدم ملحوظ عن باقي السنوات التي كان بها تخبط إداري كبير، ومن ضمن المنظومة الإدارية التي تحقق البطولات، حاور "أهل مصر" علاء مقلد، عضو مجلس إدارة الزمالك، الذي يتحدث عن أسرار ومفاجآت في الزمالك خلال السنوات الماضية، وكيف قاد مجلس إدارة الأبيض الأزمات حتى الخروج من النفق المظلم.

ــ في البداية حدثنا عن فترة توليك منصب المدير التنفيذي لنادي الزمالك

الحمدلله على نعمة اختياري كأحد أفراد أسرة ناد بحجم وكيان نادي الزمالك في مصر والوطن العربي، جميع الأماكن في الزمالك شرف للجميع، ولا يوجد فرق بين المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، الجميع يعمل لصالح الكيان الأبيض.

ــ هناك بعض الأشخاص يهاجمون مجلس إدارة الزمالك لأنه لم يقدم شيئا

هناك حملات من بعض الاشخاص علي مجلس الزمالك لهدم استقرار الفريق وهدم النادي الذي شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية.

ــ هل يأخذ رئيس الزمالك رأي أعضاء المجلس؟

بالطبع رئيس الزمالك لا يعمل بمفرده في المجلس، الكل يعمل في اختصاصه، الجميع يشاهد المستشار يخرج علي الجميع بالقرارات ولكن هذا القرار يتم اتخاذه في وقت سابق والمجلس فوض الرئيس بالحديث عنها.

ــ ماذا عن تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية لأول مرة بتاريخ النادي؟

تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، والفوز علي فرق من أقوي الفرق المتواجدة حالياً بالقارة الإفريقية، شعور بالفخر لأي زملكاوي ومصري، سعيد بأننا استطعنا إسعاد جماهيرنا ورفع اسم مصر عالياً على منصات التتويج.

ــ حدثنا عن كواليس رحيل كريستيان جروس بعد فوزه بالكونفدرالية

رحيل السويسري كريستيان جروس، جاء عقب نهاية عقده مع النادي وليس مثلما قال البعض بمواقع التواصل الإجتماعي، إنه رحل بسبب التعادل مع الإنتاج الحربي، جروس إذا كان استمر للمباراة التالية عقب مباراة الإنتاج كان على الزمالك دفع شرط جزائي كبير.

ــ نجح الزمالك في إبرام صفقات من العيار الثقيل.. حدثني عن تفاصيل هذه الصفقات ومعيار اختيارها

أولاً أحب أن أوجه الشكر لأمير مرتضي منصور، المشرف العام علي كرة القدم، لما بذله من مجهود وسهر من أجل حسم مثل هذه الصفقات القوية، الزمالك حالياً يمتلك أقوى فريق بمصر، وكان اختيار الصفقات يتم حسب احتياجات الفريق ونقص اللاعبين بالمراكز، فنحن الآن نمتلك في كل مركز ثلاثة لاعبين أقوى من بعض وهذا كله سيصب في مصلحة النادي.

ــ لماذا تم اختيار "ميتشو" ليكون مدرب للزمالك؟

التعاقد مع ميتشو جاء بعد عرض أمير مرتضي منصور للعديد من السير الذاتية لبعض المديرين الفنين، واجتمع أعضاء مجلس الإدارة بنجوم ورموز نادي الزمالك، واستقرينا عليه، خاصةً إنه خاض تجارب عديدة بإفريقيا ويمتلك طموح قوي.

ــ هل واجه الزمالك صعوبات في التعاقد مع ميتشو؟

لم نواجه أي صعوبات في التعاقد مع ميتشو، وأحب أن أوجه الشكر لـ أحمد وأمير مرتضي منصور، على المجهود المبذول، الجميع كان يقضي إجازة العيد رفقة أسرهم وهم مهتمون بالتوقيع مع المدرب.

ــ ماذا قال ميتشو بعد توقيع عقوده مع الزمالك؟

كان سعيدا وفؤجئنا به يقول إنه حقق حلمه بتدريب الزمالك مثلما كان عمه "دوسان نينكوفيتش"، وقال لنا إنه مختص بالأمور الداخلية بالملعب فقط وليس أكثر من ذلك.

ــ هل كنت تتوقع فوز الزمالك بكأس مصر؟

نعم.. كل المشاهد التي كانت حول الفريق تؤكد أن الزمالك هو بطل الكأس، بعد تواجد عدد كبير من الصفقات ومدرب قوي.

ــ هل هناك خلاف بين الزمالك والإنتاج الحربي بسبب مشاركة باسم مرسي في مباراة الفريقين؟

لا توجد أزمة، الاتفاق تم وباسم حالياً لاعب بالإنتاج الحربي، وأثق من عودته للمنافسة من جديد على مركز المهاجم بنادي الزمالك.

ــ ما رأيك في مجلس إدارة اتحاد الكرة المكلف؟

الجميع يشهد لهم بالاحترام والود، ولكن عقوبات الزمالك الأخيرة في الكأس كانت صادمة، هناك تظلم تم تقديمه من النادي علي العقوبات.

ــ كيف شاهدت عودة شيكابالا للتألق مرة أخرى؟

شكابالا من أحرف اللاعبين في مصر، عودته مرة أخرى كانت الأفضل له وللفريق والجميع شاهد هذا في المباريات الأخيرة.

ــ كلمة آخيرة لجمهور نادي الزمالك

أشكر جماهير الزمالك الوفية التي تذهب خلف الفريق لدعمه في أحلك الظروف، سنعمل جميعاً من أجل تحقيق طموحكم وإسعادكم مثلما تسعدوننا دائماً بتواجدكم خلفنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)