اعلان

خبيرة سوق مال تحلل أداء البورصات العربية خلال أسبوع دامي

البورصات العربية
كتب : سارة صقر

علقت خبيرة سوق المال، حنان رمسيس، على أداء البورصات العربية خلال الأسبوع، موضحة أن سوق أبو ظبي شهد تراجعا، حيث أنهى المؤشر تداولات الأربعاء منخفضا عند مستوى 5075 نقطة، ملامسا بذلك مستوى الدعم الحالي عند 5070 نقطة، وبالتزامن مع انطلاق إشارة بيع على مؤشر استوكاستيك .

هبوط حاد في أسعار الدولار عالميا بسبب عزل ترامب

وتوقعت خبيرة سوق المال، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" في حالة اختراق المؤشر لمستوى الدعم المذكور، سيواصل تراجعه لمستوى الدعم التالي عند 4960 نقطة مرة أخرى.

أما عن السوق السعودي، فقد أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية الاربعاء منخفضاً 39.26 نقطة ليقفل عند مستوى 8030.29 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.9 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 125 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 120 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 70 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 106 شركات على تراجع.

وكانت أسهم شركات الزامل للصناعة، وجبسكو، وتكوين ، وبتروكيم، وأسمنت السعودية الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات الأهلية، والسعودي الفرنسي، والأبحاث والتسويق، وساب، وسامبا، فكانت الأكثر انخفاضاً في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 5.53% و 4.36%.

فيما كانت أسهم شركات دار الأركان، والإنماء، والراجحي، والجزيرة، وأسمنت الجوف هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم الراجحي، وسابك، والإنماء، ودار الأركان، والأهلي هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) منخفضاً 8.76 نقطة ليقفل عند مستوى 3642.70 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 75 ألف سهم تقاسمتها 104 صفقات.

ويحاول المؤشر السعودي في مستهل جلسة اليوم التماسك والارتفاع التدريجي ليستجمع قواه الإيجابية ويجني أرباحه بعد ما كان مسجلاً خسائر بلغت نسبتها -0.49% بما يعادل -39.26 نقطة ، وأيضاً يحاول المؤشر بهذا الانخفاض تصريف تشبعه الشرائي ، بعد وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق تشبع شرائي مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر ، في ظل استقرار تداولاته أعلى مستوى الدعم 7,919.18 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 61.8% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية للموجة الصاعدة على المدى المتوسط (من 6990.39 إلى 9403.05) ، أمام استمرار الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

وتابعت "رمسيس" نرجح ارتفاع المؤشر بتداولاته القادمة على المستويات اللحظية، ليستهدف مستوى المقاومة 8,202.49 الذي يمثل نسبة 50% من نفس المستويات التصحيحية، طيلة ثبات مستوى الدعم 7919.18.

وتستمر توقعاتنا بارتفاع المؤشر بصورة حذرة خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة 6373.40 استعداداً لمهاجمته.

واستكملت "رمسيس" بعد الزخم الذي حصلت عليه تلك الأسواق بعد القيد في الأسواق العالمية وترقية أسهمها في مؤشرات الأسواق الناشئة، كما أن سوق السعودية والبحرين بصدد حدثين هامين؛ الأول طرح شركة أرمكوا الفترة القادمة في بورصات العالم، واستعداد البحرين لإصدار سندات سيادية يتجاوز قيمتها 2 مليار دولار، وهي تلفت أنظار العالم لمثل هذا الإصدار لأهميته وبسبب الثقة فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)