التفاصيل الكاملة لمقتل اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان

ads

شروق محمد

01:18 م

الأحد 29/سبتمبر/2019

التفاصيل الكاملة لمقتل اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان
حجم الخط A- A+

فُجعت المملكة السعودية، اليوم الأحد، بأنباء عن مقتل اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في ظروف غامضة، فقد كان للواء الراحل شعبية كبيرة وإعجاب من قِبل المجتمع السعودي، وستصلى عليه اليوم بالمسجد الحرام.


تعدد الروايات حول مقتل الفغم
تعددت الروايات حول مقتل "الفغم"، فقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن الفغم "قُتل"، دون تقديم تفاصيل إضافية عن الحادثة، وهو ما أثار تكهنات بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول مقتله، حيث قال بعضهم إنه قُتل بيد صديق قديم خلال جلسة خاصة، وقال نشطاء آخرون إن القاتل كان يرتبط بعلاقة صداقة مع "الفغم" وهو ما اعتبروه "خيانة".
بينما قالت صحيفة الرياض السعودية إن مقتل "الفغم" جاء بسبب تعرضه لإطلاق نار لوجود خلاف شخصي بينه وبين أحد الأشخاص.

اقرأ أيضًا.. المطيري "حارس الملوك" يرحل برصاص صديقه.. رافق الملك عبد الله 10 سنوات وواصل بحراسة سلمان.. حاز لقب أفضل حارس شخصي بالعالم في 2017

الشرطة السعودية تقطع الشك بالبيان

أبرزت وكالة الأنباء السعودية الرسمية تصريحات المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، والتي قال فيها إن اللواء عبد العزيز الفغم "قُتل" بعد إطلاق النار عليه من صديق يُدعى "ممدوح بن مشعل آل علي"، وإصابة خمسة من رجال الأمن.
وأشار إلى أن "الجاني قُتل بعدما رفض الاستسلام للجهات الأمنية التي حاصرت الموقع الذي تحصَّن بداخله، حيث أطلق النار، وهو ما اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره".
وجا في البيان الصادر عن شرطة منطقة مكة المكرمة بالسعودية، صباح اليوم، والذي كشفت فيه عن تفاصيل مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وجاء فيه:
«في مساء يوم السبت الموافق 29/ 1/ 1441هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية».

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من تركى أل الشيخ على مقتل حارس الملك سلمان
وأضاف البيان: «عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، واستشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جرّاء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل، كما أصيب 5 من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وجرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة»، موضحًا أن الجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في القضية.
جدير بالذكر أن الفغم التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج فيها بنهاية 1412، وعُيِّن باللواء الخاص، ونُقلت خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص، وفي منتصف عام 2017، أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بترقية عبد العزيز الفغم إلى رتبة لواء.








موضوعات متعلقة