اعلان

بعد وفاة كارما بالإسكندرية.. شبح "الالتهاب السحائي" يطارد طلاب المدارس.. والتعليم تطمئن أولياء الأمور: شائعات وتم تعقيم الطلاب

حالة من القلق تسيطر على أولياء الأمور عقب وفاة الطفلة "كارما" بمدرسة صقر الخاصة والتي تم تداول أنباء أنها توفيت نتيجة الالتهاب السحائي بينما نفت وزارة الصحة هذا الأمر.

ولجأ بعض أولياء الأمور إلى منع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس حرصًا على حياتهم وصحتهم، وعدم انتشار مرض الالتهاب السحائي بين الأطفال في مدارس القاهرة أيضًا.

وتواصلت "أهل مصر" مع دكتور رضا حجازي للرد على حالة الغموض التي تلتف حول وفاة الطفلة كارما واكتشاف حالة ثانية تحمل نفس المرض وانتشار ذلك في المدارس، قال:" ليس هناك التهاب سحائي، وتم تعقيم المدرسة والطلاب بمدرسة الإسكندرية، كما أنه تم عرض مذكرة تتضمن التالي:

بشأن الاشتباه في إصابة بعض طالبات مدرسة مصطفى النجار الرسمية لغات بنات بمرض السحائي نحيط علم معاليكم أنه قد تم الاتصال فورًا بالدكتورة سارة شاهين مديرة الصحة المدرسية بالمديرية، والدكتورة إيمان عبدالرحمن "الطب الوقائي" وإبلاغهن بالحالات التي ظهرت بناء على التقرير الطبي منها "الطالبة كارما إبراهيم بفصل 24 الموجودة بمستشفى العصافرة، والطالبة تولا إيهاب بفصل 24 الموجودة بمستشفى أندلسية".

وقد قامت لجنة مكونة من كل من الدكتورة سماح سعد مدير الصحة المدرسية بإدارة شرق، دكتورة إيمان عبد البر مدير الأمراض المعدية، أستاذ أيمن عبد الغفار المراقب الصحي، في وجود الزائرة الصحية للمدرسة وقد تم عمل الإجراءات التالية:

1- تمشيط فصل 34 وتم التأكد من عدم وجود أي حالات أخرى مصابة بالمدرسة.

2- عقد ندوة تثقيفية للطالبات بغرض التوعية بالمرض وطرق الوقاية منه.

3- تطهير الفصل بالكلور المخفف.

4- تم إعطاء جرعة لمدة يومين لجميع طالبات فصل 34 بأقراص (ريما كتان) وكذلك معلمات الفصل ومدير المدرسة في وجود دكتورة غادة.

و

أشار إلى استقرار العملية التعليمية بالمدرسة، وانحسار الأمر داخل فصل 34 فقط ولا يوجد اشتباه بأي حالات أخرى بالمدرسة وأن الطالبتين المصابتين متغيبتين منذ بداية إصابتهم بالمرض.

اقرأ أيضًا.. التعليم: غلق مراكز سورية لتعليم الأطفال في مدينة السادس من أكتوبر

ومن جانبها أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم رصد أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين تلاميذ محافظة الإسكندرية، نافيةً بذلك ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إصابة تلميذتين بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية بمرض الالتهاب السحائي الوبائي.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، أنه فور ورود بلاغ يفيد إصابة تلميذتين بمرض الالتهاب السحائي بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية، على الخط الساخن (105) الخاص بغرفة الطوارئ الوقائية بالوزارة، أول أمس الاثنين؛ وجهت بتشكيل فريق من قطاع الطب الوقائي لتقصي الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر، حيث توجه الفريق بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية إلى المستشفيين اللذين بهما الحالتان، وتبين أن الحالتين مصابتان بنزلة معوية وحالتهما مستقرة.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عيد، مستشار وزيرة الصحة والسكان للشئون الوقائية المتوطنة، إلى أن حالة وفاة طفلة عمرها 6 سنوات بالمستشفى الجامعي بالشاطبي بعد أن تم احتجازها أول أمس الاثنين، كانت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى توقف القلب والرئتين، موضحًا إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لجميع الحالات الثلاث وجاءت النتائج سلبية للالتهاب السحائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)