اعلان

وزارة الطيران: سحب رخصة قائد طائرة محمد رمضان مدى الحياة

قررت وزارة الطيران المدني، سحب رخصة قائد الطائرة التي قادها الفنان محمد رمضان، مدى الحياة، وقال بيان للوزارة: "نؤكد على ثقتنا بشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، كما نؤكد ثقتنا في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية حيث تعد هذه الواقعة عملًا فرديًا ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية".

اقرأ أيضًا.. محمد رمضان يفاجئ جمهوره بفعل جريء أثناء ركوبه طائرة (فيديو)

وأوضح البيان، الذي صدر اليوم الخميس، أن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني المصري، أصدر تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري اتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة.

اقرأ أيضًا.. تصعيد برلماني ضد محمد رمضان بعد قيادته لطائرة (فيديو)

وأضاف البيان، أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس على الالتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.

وتعود أحداث الواقعة إلى مشاركة الفنان محمد رمضان، الأحد الماضي، جمهوره ومتابعيه، مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع تداول الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، له من داخل قمرة القيادة بإحدى طائرات مصر للطيران، وظهر وهو يجلس بجانب الطيار، أثناء سفره إلى خارج البلد.

اقرأ أيضًا.. أنباء عن إيقاف الطيار صاحب الطائرة التي قادها محمد رمضان (فيديو)

وأثار مقطع الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان، من داخل قمرة القيادة الطائرة، حفيظة البعض بسبب أرواح الركاب المستقلين للطائرة، وعليه تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الطيران، بشأن هذا الفيديو.

وأوضحت التحقيقات التي أجرتها مصر للطيران، أن مقطع الفيديو والصور التي نشرها الفنان محمد رمضان، التقاطها داخل إحدى الطائرات وهو متوجه إلى الرياض على إحدى رحلات شركات الطيران الخاصة، وأن محمد رمضان قد استأجر هذه الطائرة، بدون أي ركاب آخرين للذهاب إلى العاصمة السعودية، لحضور أحد المهرجانات هناك، وأثناء الرحلة تم تصوير الفيديو.

وقررت وزارة الطيران المدني، إيقاف قائد الطائرة ومساعده لحين التحقيق معهما في هذه المخالفة الجسيمة، وتوجيه تهمة ارتكاب فعل ممنوع منعًا باتًا طبقًا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران لهما، وعقب انتهاء التحقيقات وثبوت المخالفة قررت الوزارة سحب رخصة قائد الطائرة التي قادها الفنان محمد رمضان، مدى الحياة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل