اعلان

وداعا لاسمرار مفاصل أصابع اليدين.. 5 حلول للتخلص منه

كتب : رنا خاطر

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار مفاصل أصابع اليدين، وهي مشكلة تجعلهم يظهرون بمظهر غير جذاب وتفقدهم الثقة بأنفسهم، وتأتي هذه المشكلة نتيجة لعدة أسباب منها؛ التعرض للجفاف، وأشعة الشمس، واستخدام بعض أنواع الصابون التي تحتوي على مواد كيميائية تساهم في تغيير لون الجلد والمفاصل، لذلك تقوم السيدات بالبحث عن حلول للتخلص من هذه المشكلة، لذلك فهم يلجأون لصالونات التجميل التي تكلفهم الكثير من الأموال.

لذلك يقدم "أهل مصر" في هذا التقرير طرق طبيعية للتخلص من اسمرار مفاصل أصابع اليد نهائيا بأسرع وقت دون الحاجة لصالونات التجميل المكلفة.

طرق طبيعية للتخلص من اسمرار مفاصل أصابع اليد

1- زيت اللوز الحلو

 يتم تدليك مفاصل اليدين بزيت اللوز الحلو، وتركه لأطول فترة ممكنة حتى تمتصه البشرة، ويتم عمل هذه العملية قبل النوم مباشرة وإزالته في الصباح.

2- السكر وعصير الليمون

نقوم بخلط كمية من السكر مع عصير الليمون، وفرك المفاصل بها، ثم غسلها بالماء.

3- البيكنج صودا وماء الورد

 يتم خلط كمية من الجلسرين مع القليل من ماء الورد والبيكنج صودا، ووضعها في وعاء من الماء الدافئ، ونقع اليدين به، ثم فرك المفاصل جيدا لمدة خمس دقائق، ثم غسلها بالماء.

اقرأ أيضا.. "اجعلي جسمك يتنفس".. 10 طرق لتعطير الجسم

4- العسل والزبدة

 يتم خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الزبدة، ومحتوى كبسولتين من فيتامين هـ، ووضعها على اليدين، ثم يتم ارتداء قفازات بلاستيكية لمدة ثلث ساعة، وغسلها بالماء الدافئ.

5- حجر الحمام

 فرك مفاصل اليدين به أثناء الإستحمام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)