اعلان

محمد محمود ليس الأخير.. تعرف على أبرز أسماء مصابي "الصليبي"

محمد محمود لاعب النادي الأهلي

باتت الإصابات وخاصة القطع بالرباط الصليبي الشبح الذي يلوح فى أفق لاعبي كرة القدم، على الرغم من تقدم التقنيات والأساليب فى علاجها، فهى الإصابة الأشهر، بين اللاعبين التي قد تحرمهم من تالقهم ومواصلة مشوارهم الكروي.

ويعد محمد محمود لاعب النادي الأهلى، هو أبرز أبطال هذه الإصابة خلال الأيام الماضية، بعدما أجري العملية اليوم بنجاح فهو ليس الأخير فى قائمة الإصابة المتكررة بالقطع فى الرباط الصليبي.

وتلقى " أهل مصر" الضوء على أبرز اللاعبين المصريين الذى تكررت لهم إصابة قطع فى الرباط الصليبي:-

1- وائل رياض " شيتوس"

تمكنت هذه الإصابة من إنهاء مشوار نجم الأهلي السابق" شيتوس "، بعدما تعرض لثلاث مرات متتالية بقطع فى الرباط الصليبي وهو فى ال28 من عمره، لاسيما وهو فى كامل تألقه مع الأهلي ومع منتخب الشباب صاحب برونزية كأس العالم، وسرعان ما رحل عن الأهلي وبعدها أعلن إعتزاله لكرة القدم.

2-تامر عبد الحميد " دونجا"

أجبر لاعب وسط نادي الزمالك السابق تامر عبد الحميد الملقب بـ "دونجا" من اعتزال كرة القدم، عقب إصابته بالرباط الصليبي ثلاث مرات متتالية والتي أدت إلى تدهور مستواه مع القلعة البيضاء ومنتخب مصر فلم يجد سوى الاعتزال هو الحل الأمثل لحالته.

3- حسني عبد ربه " القيصر".

وينضم قيصر الكرة المصرية إلى قائمة مصابي الرباط الصليبي بثلاث مرات خلال مشواره الكروي، أصيب مرتين مع الدراويش ومرة مع النصر السعودي،على الرغم من كونه أحد أبرز لاعبي الجيل الذهبي إلا أن ذلك لم يشفع له واضطر إلى الإعتزال العام الماضي، بعدما عاني من سوء الآداء مع الإسماعيلي.

4- معتمد جمال

يعتبر معتمد جمال مساعد شوقى غريب فى الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبي هو أسرع النجوم الذين انتهت مسيرتهم الكروية بسبب

الإصابة بقطع فى الرباط الصليبي أكثر من مرة والذي أضطرته إلى الإعتزال مبكرًا وعمره 25 عاما.

5- أحمد حجازي

وأصيب أحمد حجازي هو الآخر لاعب منتخبنا الوطني إلى الإصابة مرتين بقطع فى الرباط الصليبي ولكن خارج الديار أثناء مشواره الإحترافي مع فيورنتينا الإيطالي، وتلقى العلاج والتأهيل بالخارج الذي ساعده من الرجوع سريعًا مرة أخري إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني والإنتقال إلي الأهلي ومن بعدها العودة الى الإحتراف فى صفوف وست بروميتش الإنجليزي.

6- ناصر ماهر

ابتعد ناصر ماهر لاعب الأهلى المعار لصفوف سموحة فترة كبيرة عن الملاعب، خاصة بعدما أصيب بقطع فى الرباط الصليبي منذ أربع سنوات، وأثناء تعافيه من إصابته عاوته من جديد والذي أضطر مضاعفة فترة العلاج والتأهيل حتي يتمكن العودة من جديد للملاعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)