"انكتبلي عمر جديد".. أحد مصابي انفجار خط أنابيب شركة طنطا للبترول يروي تفاصيل الواقعة (فيديو)

أهل مصر

قال أحمد سعيد البشبيشي، سائق توك توك، مقيم في مركز إيتاي البارود، أحد المصابين في انفجار خط أنابيب شركة طنطا للبترول في مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة: "أنا انكتبلي عمر جديد بعد ما شفت الموت بعنيا، كنت راجع من الشغل مروح البيت لقيت النار مسكت في التوك توك من الخلف جريت وسبت التوك توك والنار كأنها بتجري ورايا وبعد كده معرفش إيه اللي حصل".

بدأت الواقعة عندما شهدت عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة تسريب ضخم في المشتقات البترولية في الترع، نتيجة كسر بخط أنابيب شركة طنطا للبترول.

وتجمع العديد من أهالي القرية أمام الترعة التي تم تسريب المشتقات النفطية فيها للتعبئة منها على قدر المستطاع، تصاعد أعداد التجمع من القرى المجاورة حتى الساعة 6 مساء عندما حدث انفجار خط أنابيب شركة طنطا للبترول.

تلقى اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوجود تسرب لمواد بترولية بإحدي المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لحماية المكان وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزبة "المواسير - معنيا " بمركز إيتاي البارود.

Instance ID Token

Needs Permission