اعلان

إحالة واقعة وفاة طالب داخل الفصل بالقناطر للنيابة الإدارية (تفاصيل)

وفاة طالب داخل الفصل بالقناطر للنيابة العامة
كتب : نهى نجم

أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إحالة واقعة وفاة طالب داخل الفصل بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية إلى النيابة الإدارية، مؤكدًا أن ولي الأمر لم يتهم المدرسة بقتل نجله، وإنما بالإهمال الشديد والتقصير في نقل الطالب فور شعوره بالتعب للمستشفى والتى تقع بجوار المدرسة مباشرة.

واقعة وفاة طالب داخل الفصل بالقناطر

وأكد "عجلان" أن وفاة الطفل داخل الفصل بالقناطر، تقع تحت بند الإهمال وتحول إلى النيابة الإدارية، والمتسبب في وفاة طالب بمدرسة بالقناطر، يحول إلى النيابة العامة، مضيفًا أن التحقيقات مستمرة في واقعة وفاة الطالب داخل الفصل مع إدارة المدرسة.

واقعة وفاة طالب بمدرسة بالقناطر

وأشار "عجلان" إلى أنه تم إرسال تقرير مفصل من الإدارة التعليمية يتضمن نص أقوال إدارة المدرسة وزملاء الطالب ونتائج تفريغ كاميرات المراقبة داخل الفصل.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن هذا الملف وأقوال شهود العيال ستتحول إلى التحقيقات.

اقرأ أيضًا.. ننشر تحقيقات الشئون القانونية بالقليوبية فى واقعة وفاة طفل داخل الفصل.. المدرس: "الطالب كان معروف إنه شقي وافتكرته بيهزر".. والطلبة: "كان سليم وبيلعب معانا في الفسحة" (تفاصيل)

واقعة وفاة طالب داخل الحصة بالقناطر

وكانت قد شهدت المدرسة وفاة الطالب طارق محمد القوصى بالصف الثالث الإعدادى منذ 3 أيام نتيجة إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة، حيث اتهم ولي الأمر ويدعي محمد القوصب المدرسة بالإهمال، مطالبًا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذه.

وكان قد استغاث الطالب قبل وفاته بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار، ولكن الطالب أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

قامت لجنة من الشئون القانونية بالتحقيق فى واقعة وفاة طالب داخل مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية حيث استمعت إلى أقوال 12 طالبًا من المدرسة ومعلم الفصل الذى كان متواجدا داخل الحصة.

وأكد طلاب مدرسة السلام بالقناطر، في أقوالهم أمام الشئون القانونية أن الطالب كان سليمًا في الفسحة، ولم يكتشفوا وفاته إلا فجاءة أثناء تواجدهم بالفصل.

اقرأ أيضًا.. وفاة طالب أثناء الحصة في مدرسة بالقناطر.. ووالده يتهم المدرسة بالإهمال

بينما أدلى مدرس الفصل بأقواله مؤكدًا أن الطالب "طارق محمد القوصي"، معروف عنه الشقاوة والهزار الدائم لذلك عندما طلب المساعدة وأنه مريض ظننت أنه يمزح كعادته، وسرعان ما مالت رأسه على زميله المجاور له، وتوجهت فورًا إلى إدارة المدرسة وأحضرت طبيب من خارج المدرسة ليؤكد أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وتم نقله إلى المستشفى، ولم نقوم بالتقصير معه أو إهماله.

وقد أثبت التقارير الأولية سبب الوفاة هو هبوط حاد في الدورة الدموية وأكد عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وتم تحويل الواقعة من الشئون القانونية إلى النيابة العامة بالقليوبية، للتحقيق، وطالبت النيابة العامة تحريات المباحث للوقوف على ملابسات الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً