اعلان

محافظة الجيزة تستجيب لــ 96% من شكاوى المواطنين الإلكترونية

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

منح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مهلة أسبوع لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن للإنتهاء من الرد على شكاوى المواطنين الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية كلاً في نطاقة، مشيرًا إلى أنه ورد 897 شكوى للمحافظة خلال الشهر الحالي وجاري العمل على الإنتهاء منها والرد عليها حرصًا من المحافظة على التواصل مع مواطنيها والرد على الشكاوى وحلها.

اقرأ أيضًا.. بالقوانين.. خبير تنمية محلية يكشف خطوات تغيير أسماء القرى المنافية للآداب

وأعلن محافظ الجيزة، خلال اجتماع المجلس التنفيذي أن المحافظة تمكنت من إنجاز 96% من الشكاوى الواردة من مواطني الجيزة إلى منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وحلها، مؤكدًا أن الشكاوى المتبقية التي لم يتم انجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جاري تنفيذها ولم يتم الإنتهاء منها أو مشروعات لم يتم توافر الاعتمادات المالية لها خلال العام المالى الحالي.

وأكد محافظ الجيزة، أنه تم تقليص مدة الرد وإنجاز الشكوى لتصل إلى 4 أيام فقط بدلًا من 21 يومًا للتسهيل على المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لمطالبهم لافتا ان المتوسط اليومى لعدد الشكاوى الواردة عبر المنظومة بلغت 60 شكوى ويتم التعامل الفورى معها استجابه لمطالب المواطنين.

أشار محافظ الجيزة، إلى أن أعلى نسب الشكاوى الواردة جاءت إلى حي العمرانية وبلغت 178 شكوى وحى شمال الجيزة 92 شكوى وحى جنوب 58 شكوى و حى الهرم 58 ومديرية التضامن الاجتماعى 48 شكوى و حى بولاق الدكرور 47 شكوى.

كما جاءت نوعيات الشكاوى الواردة بغرض الحصول على المعاش وبلغت 228 شكوى وطلبات تحويلات للمدارس وبلغت 102 شكوى ومواجهة اثار الامطار والقمامة وبلغت 222 شكوى ومكافحة الكلاب وبلغت 119 شكوى والحصول على وحدة سكنية وبلغت 124 شكوى.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين وخاصة في الرد على الشكاوى حيث يتم تلقى وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيًا فورًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً