اعلان

المؤلفة والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار لـ "أهل مصر": فيلم "بين الجنة والأرض" تسبب في حبسنا من قبل قوات الاحتلال

حوار نجوى نجار
كتب : دينا دهب

بإقبال جماهيري ضخم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، شهد عرض الفيلم الفلسطيني "بين الجنة والأرض" للمؤلفة والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار ردود فعل إيجابية على العمل والذي يشارك في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 41، وتحدث الفيلم عن القضية الفلسطينية بطريقة غير مباشرة وذلك عن طريق قصة اجتماعية، حيث أن الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية عن تامر وسلمى، زوجين في الثلاثينات من العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية وبعد خمس سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، وفي سبيل ذلك يواجه الزوجان كثير من التعقيدات، فبعد حصول تامر على تصريح لمدة ثلاثة أيام لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق في إحدى المحاكم، يفاجئ الزوجان بسر يقلب الأمور تماماً، ويخوضان رحلة يستكشفون فيها أنفسهم وما واجهوا من خسارة وخيانة. ولأن العمل مليء بالكواليس أجرت "أهل مصر" حوارًا مع نجوى نجار وإليكم نص الحوار..

اقرأ أيضًا..

طاقم عمل فيلم "سيدة البحر" يتحدثون لـ "أهل مصر": السينما السعودية وضعها جيد والبطلة تعذبت

فريق عمل الفيلم التونسي "بيك نعيش" يتحدثون لـ"أهل مصر".. تكلفته مليون دولار واستغرقت كتابته 4 سنوات.. وبطلته تعشق عبلة كامل

لماذا اخترت في قصتك أن تناقشِ القضية الفلسطينية بطريقة غير معتادة؟

فضلت أن أطرح فكرة فيلم "بين الجنة والأرض" أن يتم مناقشتها بطريقة غير معتادة عن ما نشاهده يوميًا في التليفزيون من قتل واستشهاد، وفضلت أن تكون فكرته بطريقة اجتماعية مليئة بالمشاعر.

جانب من حوار نجوى نجار

كم من الوقت استغرقتيه في تحضير العمل؟

بالطبع وقتًا طويلًا فأنا انتهيت منه قبل بدء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بأيام قليلة جدًا لا تتجاوز الأسبوع، حيث وذلك بسبب أنه يتحدث عن الأرض المحتلة فلذلك كانت مدته تقريبًا عامين وتم تصويره في شهر ومونتاج أقل من عامل بوقت قليل.

هل واجهتوا صعوبات في التصوير؟

بالتأكيد تصوير فيلم في فلسطين سيواجه صعوبات، فكانت بينها هو أن يتواجد معي ممثلين فلسطنين فقط حيث أنه لا يمكن التحدث مع ممثل عربي كي يشارك بسبب التصريحات، كما أن من المشاكل الإنتاجية التي واجهناها في فيلم "بين الجنة والأرض" هو الحصول على تصريح تصوير في بعض المناطق.

نجوى نجار تتحدث مع أهل مصر

هل أصيب أي شخص من طاقم العمل؟

لم يُصاب أحد ولكن هناك 4 أفراد من طاقم العمل إسرائيل القت القبض عليهم، حيث أن هناك فتاة حضرت من الضفة ودخلت الحواجز بدون الحصول على إذن وتم القبض عليها، وكذلك هناك أشخاص سرقوا ملابس جيش لتصوير الفيلم بتم القبض عليهم.

هل تم الإفراج عنهم؟

نعم ولكن يتبقى ممثل واحد لازال محجوزًا ولا نعرف السبب حتى الأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً