اعلان

صحة سوهاج: انطلاق حملة "حقك تنظمي"بـ 11 إدارة صحية على مستوى المحافظة لمدة أسبوعين

حملة "حقك تنظمي"

شهدت محافظة سوهاج اليوم الأحد انطلاق الحملة التنشيطية المجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والتى يشرف عليها قطاع السكان وتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي" والتي تستمر لمدة أسبوعين داخل 11 إدارة صحية على مستوى المراكز والقرى.

إقرأ أيضًا: صحة الشرقية توقع الكشف الطبي على 2006 مرضى بالقافلة العلاجية بالقنايات

ومن جانبها أوضحت الدكتورة عبير أبو المجد مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بسوهاج أن الحملة سوف تنطلق اليوم الأحد وسوف تكون على مرحلتين الأولى من 1 إلى 5 ديسمبر الجارى بإدارات دار السلام وجرجا والمنشاه وطهطا وساقلته والمراغة والمرحلة الثانية من 8 إلى 12 من نفس الشهر وتضم مراكز طما وجهينة وسوهاج والبلينا وأخميم.

وأضافت عبير أن الخدمات والوسائل سوف يتم تقديمها للسيادات بالمجان وسوف يتم عقد ندوات تثقيفية خارج الوحدات الصحية للسيدات للتوعية وسوف يتم الإستعانة فى تلك الندوات برجال الدين الإسلامى ورجال الدين المسيحى وطبيبة ومسؤل الإعلام.

وأكدت، أنه فى إطار تلبية الإحتياجات بالمناطق النائية والتى لا يوجد بها وحدات رعاية تم تجهيز 18 عيادة متنقله للذهاب لتلك المناطق لتقديم الخدمة وكذلك الوسائل والندوات بالمجان إلى جانب 352 وحدة صحية على مستوى المحافظة سوف يتم تقديم الخدمة فيها أيضا.

إقرأ أيضا.. صحة سوهاج تستعد لإطلاق المنظومة الصحية الجديدة: "بنمشي خطوة خطوة" (فيديو)

يذكر أن حملة "من حقك تنظمى" التى أطلقتها مديرية الصحة والسكان على مستوى مراكز وقرى المحافظة،حققت نجاحا كبيرا فى عملية تنظيم الأسرة والذى ظهر من خلال إقبال السيدات على الحصول على الوسائل والموجودة بالحملة من حبوب وحقن ولولب وكبسولة والواقى الذكرى،وأن إجمالى عدد السيدات المستفيدات من الحملة خلال النصف الأول من العام الحالى بلغ 462 ألف 798 سيدة بجميع المراكز والحملة مستمرة طوال الوقت وأن نسبة زيادة الإسستفادة من الحملة بلغت 30% تقريبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)