اعلان

الاتصالات: سنطالب المواطنين بتحديث بياناتهم الرقمية خلال شهور

المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات

كشف المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات لشئون التحول الرقمي، أن الوزارة انتهت من تدشين منصة البيانات منذ أكثر من 3 سنوات، حيث تم جمع البيانات من أكثر من جهة، مشيرا إلى أنه تم التوصل لنحو 80 قاعدة بيانات بما يمكن من معرفة هوية المواطن وأين يعيش، وماذا يعمل، وحالته الاجتماعية، وغير ذلك.

وشدد "العطار" على أن هناك تحد كبير يواجه منصة البيانات، وهو جودة البيانات، لأن البيانات التي استخرجت خلال الـ15 سنة الماضية في الجهات الحكومية لم تراع الجودة والترابط مع البيانات الأخرى، وهو ماتطلب مجهود كبير، مشيرا إلى أنه تم استخدام هذا المجهود في تنقية بيانات برامج كثيرة مثل تنقية بطاقات التموين والذي ساهم في توفير 10 أضعاف قيمة المشروع "منصة البيانات" نفسه.

وقال العطار: "سنطالب المواطنين بتنقية وتحديث بياناتهم خلال الربع الأول من 2020 لمعرفة مشكلات منظومة البيانات، مشيرا إلى تطلع الوزارة إلى زيادة جودة البيانات بما يساعد على تقديم خدمة مميزة.

ولفت العطار إلى تنقية البرامج الاجتماعية لتسهيل التعامل مع المواليد والوفيات والأسر بشكل الكتروني، وتقديم بياناتها للجهات الحكومية المختلفة، منوها بأن التحول الرقمي مسؤولية حكومية مشتركة بالتعاون مع المواطن "ولازم كلنا نتحرك في ذلك الاتجاه"، حسب قوله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)