اعلان

إحترسي المكياج يتسبب في عدم الإنجاب.. والسبب

صورة أرشيفية

المكياج يعتبر من الأمور الأساسية في حياة النساء، غير أنه يسبب العديد من المشاكل للمرأه، وهناك العديد من المحاذير التي تشير إلى أن هذه المنتجات تؤثر بشكل سلبى على البشرة، و أثبتت العديد من الدراسات أنها تؤثر أيضا على الخصوبة لدي المرأه، حيث يتم امتصاص جميع المواد الكيميائية، التي يتلامس معها المكياج، وتقول طبيبة الأمراض الجلدية فى عيادة روساك للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "المشكلة هي أن المواد الكيميائية الممتصة عبر الجلد قد تم ربطها ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي، ومشاكل الخصوبة لدى الرجال والنساء".

مكياج

حيث اكتشف باحثون في كلية الصحة العامة بجامعة كاليفورنيا، أن المواد الكيميائية المفلورة هي مواد كيميائية تستخدم على نطاق واسع في المواد اليومية، مثل تغليف المواد الغذائية والمبيدات الحشرية والملابس والتنجيد والسجاد ومنتجات العناية الشخصية، تترافق مع العقم عند النساء.

وتشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أن النساء اللائى يحتوى دمهن على مستويات عالية، من مركبات الكربون الكلورية فلورية يستغرقن وقتًا أطول للحمل، مقارنة بالنساء ذوات المستويات المنخفضة.

اقرأ أيضا..

كيف تحتفظي بأدوات مكياجك بعيدا عن الأطفال

وصفات طبيعية تساعدك علي تنظيف بشرتك الدهنية

4 حلول بسيطة لبشرة نضرة ومشرقة.. تعرفي على كيفية تطبيقها

وهناك قائمة طويلة من منتجات التجميل التى تحتوى على مركبات الكربون الكلورية فلورية، مثل ظلال العيون والأساس ومسحوق الوجه والبراون والبلاش حوالي 80 في المائة من المنتجات التي تحتوي على مركبات الكربون الكلورية فلورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استحواذ من فاركو