اعلان

أحمد موسى: الهجوم الإيراني على القاعدة العسكرية بدون نقطة دم واحدة للأمريكان (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الصاروخ الذي استخدمته إيران في الهجوم على القاعدة العسكرية الأمريكية "عين الأسد"، يسمى الفاتح 110 وهو قصير المدى و يصل مداه إلى 300 كم ويعتبر من أحدث الصواريخ التي يمتلكها الجيش الإيراني.

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القاعدة التي تم قصفها يوجد بها عسكريين أمريكيين دنماركيين وبريطانيين ويتدرب فيها الجنود العراقيين وتم بنائها عام 1980، وكان يستخدمها الجيش العراقي في حربه خلال الثمانينيات من القرن الماضي، وسيطرت عليها أمريكا عقب غزوها للعراق في 2003.

اقرأ أيضا.. التوجيه المعنوي بالجيش الليبي: السيسي وقف بجانبنا ودعمنا بقوة

وتابع موسى أنه رغم العدد الكبير من الصواريخ الذي تم استخدامه، وفقا للإعلام الإيراني، إلا أنه لا يوجد مصابين ولم تنزف أي نقطة دم واحدة من الأمريكيين، على عكس ما يردد المرشد الأعلى في إيران على خامنئي ، عن وجود 80 قتيلا و 200 مصابا من الأمريكيين، وتم نقلهم بالطائرات الأمريكية.

على صعيد آخر، قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقف بجانب ليبيا وتدعمها بقوة، والسيسي أوضح حقيقة ما يحدث فى ليبيا إقليميًا ودوليًا.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي أن، الرئيس السيسي ساند ودعم موقف ليبيا فى كل المحافل الدولية.

وأشار إلى أن تركيا دولة ستنهار فى القريب ولا تمتلك ثروات، وذلك بسبب المشكلات الاقتصادية وما تعانى منه فى الداخل.

ولفت مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي إلى أن، المستعمر أردوغان يريد ثروات ليبيا لأن بلاده منهارة .

وأوضح أنه لا توجد تعليمات لإيقاف عمليات الجيش الليبي ضد المليشيات الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً