اعلان

ب30 جنيهًا.. لو كارت عداد مسبق الدفع ضاع.. وزارة الكهرباء توضح الأوراق المطلوبة لاستخراج بدل الفاقد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من تركيب 9 عداد كهرباء مسبق الدفع ضمن خطة الوزارة لتحويل العدادات التقليدية إلى مسبقة الدفع ب"الكارت" ويتم شحنه عند نفاذ الرصيد.

اقرأ أيضًا.. خطة الكهرباء لتحويل العدادات التقليدية إلى مسبقة الدفع خلال 5 سنوات

وصرح الدكتور ايمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء عبر موقع أهل مصر خطوات استخراج كارت عداد الكهرباء بدل الفاقد في الخطوات الآتية:

- على المشترك التوجه إلى شركة توزبع الكهرباء التابع لها وفقًا للموقع الجغرافي لإخطارهم بضياع وإتلاف الكارت.

- ‏تستغرق اجراءات وخطوات استخراج كارت عداد الكهرباء ربع ساعة أي 25 دقيقة.

- ‏وتصل قيمة استخراج كارت عداد الكهرباء 30 جنيهًا. وفي حالة وجود رصيد في الكارت الضائع سيتم استخراج الكارت بنفس قيمة الرصيد الموجود مسبقًا.

- لابد من إحضار صورة بطاقة الرقم القومي الشخصي.

- إحضار صورة من إيصال التعاقد عداد الكهرباء.

خطة وزارة الكهرباء للتحول من عدادات الكهرباء التقليدية إلى مسبقة الدفع

وكان قد صرح الدكتور إيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن الوزارة تستهدف تحويل 27 مليون عداد تقليدي إلى عدادات مسبقة الدفع بـ"الكارت" أو ذكية، مؤكدًا أنه جميع شركات توزيع الكهرباء تُنفذ خطة محكمة للتسريع من هذا التحول في أسرع وقت وفقًا لتوجيهات الاجتماع الأخير للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

وأضاف "حمزة" لـ"أهل مصر" أنه تم تركيب 9 ملايين عداد مسبق الدفع بمختلف محافظات الجمهورية ضمن أعمال تنفيذ خطة وزارة الكهرباء لإحلال واستبدال حوالي 27 مليون عداد قديم إلى عداد إلكتروني مسبق الدفع أو ذكي، مضيفًا أن الخطة مستهدف الانتهاء من تنفذها خلال الـ5 سنوات المقبلة.

فيما يخص تركيب عدادات كهرباء ذكي وإطلاق أولى مرحلة تجريبية لتركيب 250 ألف عداد في مناطق معينة تابعة لـ6 شركات لتوزيع الكهرباء، أكد "حمزة" أنه تم تركيب حوالي 160 ألف عداد ذكي حتى الآن بمناطق متفرقة، خاصة وأن الوزارة أوشكت على الانتهاء من المرحلة التجريبية لتلك العداد وفور إطلاقها سيتم تقييمها وفي حالة النجاح سيتم التوسع في تركيبها قائلًا: " لان بنية العداد الذكي مختلفة تمامًا عن أي عداد آخر فهو يحتاج إلى بنية تكنولوجية ومراكز لجمع بيانات وبرامج".

وأكد "حمزة" أنه لا صحة لارتفاع أسعار شرائح الكهرباء في العدادات مسبقة الدفع مقارنةً بتلك العدادات التقليدية، قائلًا: " الأسعار موحدة وما تم إثارته هو شائعات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي