اعلان

رغم نفي توزيعها.. زحام البنك الأهلي بسبب المنحة يثير مخاوف انتشار كورونا

زحام البنك الأهلي
زحام البنك الأهلي

بات الأمر فرحًا بالنسبة للكثير من المواطنين بشأن صرف منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، من خلال استصدار كروت ائتمانية من بعض البنوك، وهو ما تسبب في وجود تزاحم على فروع البنك الأهلي.

وبالرغم من نفي البنك الأهلي ووزارة القوى العاملة صرف المنحة، والتأكيد على أنه لم يتم تحديد آليات الصرف حتى الآن، مطالبين العملاء بتوخي الحذر من الشائعات، والتي قد تؤثر على سلامة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا، إلا أن الزحام لم يتوقف.

وأهابت وزارة القوى العاملة، بالعمالة غير المنتظمة غير المسجلة بمديريات القوي العاملة من قبل وتقوم بالتسجيل من 18 مارس الماضي حتى الآن من خلال موقع الوزارة بعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، وعدم التزاحم أمام فروع البنوك، حفاظا على السلامة العامة، مضيفه أن الحكومة حال تحديد معايير وآليات تقديم المساندة لهذه الفئة سوف يتم الإعلان عنها من خلال وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وفي كافة وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

من جهة أخرى قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إنه بالفعل لليوم الثاني على التوالي نشاهد زحاما على فروع البنك، وليس ذلك بسبب صرف المعاشات، التي تم صرفها بشكل منظم يراعي حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم، مناشدًا المواطنين بعدم التزاحم أمام البنك الأهلي للحفاظ على سلامتهم وصحتهم، للحد من انتشار وباء كورونا.

وأكد البنك الأهلي المصري أمس الأحد، أنه ليس الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية للمواطنين من العمالة غير المنتظمة، والتي أقرتها وزارة التضامن الاجتماعي لتخفيف الآثار التي لحقت بهم من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه عند الإعلان عن تلك المنحة من قبل الجهة المعنية بها لم يتم توضيح آلية صرفها، داعيًا المواطنين لضرورة توخي أساليب السلامة من خلال عدم التزاحم على فروع البنك.

وأكد البنك عدم صدور أي تعليمات بشأن قيام البنك بصرف تلك العلاوة الاستثنائية، وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار الفيروس نتيجة لأي تزاحم أمام أو داخل الفروع مؤكدا على اتخاذ البنك كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل مقار فروعه حفاظا على السلامة العامة.

وتشهد فروع البنك الأهلي زحامًا كبيرًا لليوم الثاني على التوالي، بسبب انتشار شائعة عن صرف معونة بقيمة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، عبر البنك الأهلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)