اعلان

تعقيم مستشفى صلاح العوضي بالإسكندرية بعد إصابة موظف بكورونا (صور)

تعقيم مستشفي العوضي بالإسكندرية بعد إصابة موظف بكورونا
تعقيم مستشفي العوضي بالإسكندرية بعد إصابة موظف بكورونا

شهد مستشفى صلاح العوضي للولادة، غرب الإسكندرية، اليوم الإثنين، عملية تعقيم وتطهير شاملة للمبني بالتعاون مع إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالإسكندرية، وذلك بعدما تم اكتشاف إصابة موظف البريد بالمستشفى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتم نقله لمستشفى العزل بالعجمي لتلقي العلاج اللازم.

وقال الدكتور محمد دبور، مدير مستشفى صلاح العوضي للولادة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه تم تعقيم مبني المستشفي بالكامل اليوم، وذلك بالتعاون مع إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، وذلك وفقًا لإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تماشيًا مع توصيات منظمة الصحة العالمية، موجهًا الشكر إلي الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ولفريق الطبي الوقائي بالمديرية علي جهودهم في عملية تعقيم وتطهير المستشفي.

تعقيم مستشفي العوضي بالإسكندرية بعد إصابة موظف بكورونا

وكشف مدير المستشفي، تفاصيل إصابة موظف بفيروس كورونا، حيث أوضح أن الحالة المصابة لموظف البريد بالمستشفى ويُدعي "حسام"، ويعمل بعد الظهر في مستشفى فاطمة الزهراء وقد أُصيب هناك بالفيروس.

وأضاف "دبور"، في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن الموظف المصاب بفيروس كورونا لا يتعامل مع الأطباء أو التمريض وإنما يتعامل معه هو وموظفين السكرتارية فقط، وقد تم نقله إلي مستشفي العجمي للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم وحالته الصحية الآن مستقرة.

تعقيم مستشفي العوضي بالإسكندرية بعد إصابة موظف بكورونا

ونفي مدير المستشفي، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول غلق المستشفي، مؤكدًا أن المستشفي لم يتم غلقه حيث أن الحالة المصابة بفيروس كورونا ليست حالة مرضية محتجزة داخل المستشفي حتي يتم غلقه وإخضاعه للعزل الصحي، وإنما هي لموظف يعمل بالمستشفي وعمله مقتصر علي تسليم واستلام التقارير فقط، كما أنه كان متغيبًا عن العمل منذ يوم 24 مارس المنقضي.

وفيما أُثير حول ترك بعض الأطباء والتمريض للمستشفي بسبب عدم تطهيره وتعقيمه وعمل مسح طبي لطاقم المستشفي بالكامل للتأكد من عدم وجود حالات إصابة بفيروس كورونا، أشار إلي أن البعض من طاقم المستشفي يبحثون عن حجة تمنعهم من مواصلة العمل ويُطالبون بإغلاق المستشفي لتحقيق مرادهم، حيث لا يوجد إجازات نظرًا لأن الأطباء جميعًا في حالة طوارئ، لافتًا إلي أنه في حالة كان هناك خطر يستدعي إغلاق المستشفي سيتم إغلاقه 14 يومًا وسيكون من حق الأطباء وجميع العاملين بالمستشفي المكوث في منازلهم مع دفع أجرهم بالكامل، ولكن ليس هناك ما يستدعي ذلك.

تعقيم مستشفي العوضي بالإسكندرية بعد إصابة موظف بكورونا

وأشار إلي أن المسحة الطبية لا يتم إجرائها إلا لأسرة الموظف المصاب بفيروس كورونا المخالطة له وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، موضحًا أنه تم عزل المخالطين للموظف المصاب بالفيروس من الإدارة وهو من بينهم حيث سيخضع للعزل المنزلي وفقًا للتعاليم الطبية، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يعوق العمل داخل المستشفي.

تعقيم مستشفي العوضي بالإسكندرية بعد إصابة موظف بكورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)