اعلان

ممرضة أمريكية تكشف عدم فائدة القفازات في الوقاية من فيروس كورونا (فيديو)

ممرضة تكشف عدم فائدة القفازات
ممرضة تكشف عدم فائدة القفازات
كتب : سها صلاح

كشف الممرضة الأمريكية مولي ليكسي من خلال تجربة في مقطع فيديو لتوضيح مدى انتشار فيروس كورونا، حتى عند ارتداء القفازات، لرفع الوعي بشأن احترام المسافات بين الأشخاص وعدم لمس الأسطح ، واستخدمت ممرضة الطلاء والقفازات الواقية.

حيث شبهت "مولي" مشهدًا من الحياة اليومية ، شخصًا يتسوق في السوبر ماركت كمثال، ثم وضعت قفازاتها وتمسكت بهاتفها المحمول ، و قامت أولاً بتطهيره ووضعه في جيبها ثم طهرت عربة التسوق الخاصة بها ، ثم وضعت الطلاء على المنتجات برمز إلى الفيروس ثم التقطت العديد من المنتجات، وهي مرتدية قفازاتها،ثم تخيلت أنها كانت تتلقى مكالمة ورسالة SMS وبالتالي اضطرت إلى إخراج الهاتف من جيبها، أثناء التسوق ، ثم حكت أنفها أيضًا.

من خلال تنفيذ كل هذه الإيماءات، تم العثور على وجهها وأشياءها تدريجيًا مغطاة بالطلاء الذي وضعته على منتجاتها.

بهذه التجربة ، أرادت مولي ليكسي أن تظهر ما تسميه "نظرية التلوث المتبادل"، قبل كل شيء ، أرادت أن تظهر للمواطنين أن ارتداء القفازات لا يحميهم من كل شيء، تشرح قائلة: "يميل الناس إلى نسيان أنهم يرتدون قفازات ملوثة عليهم،لا فائدة من ارتداء القفازات إذا لم يكن عليك غسل يديك في كل مرة تلمس فيها شيئًا، افعل ما تريد فعله لتشعر بالأمان.

وأضافت مولي لشبكة CNN: "يرعبني أن بعض الناس يعتقدون أنهم آمنون فقط لأنهم يرتدون قفازات ولم يعودوا قلقين من أنه لا يزال بإمكانهم تلويث أنفسهم ولكن أيضًا تلويث الآخرين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً