اعلان

"صراع الفيل والحمار".. المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن سجال محتدم للوصول إلى البيت الأبيض

"صراع الفيل والحمار".. المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن سجال محتدم للوصل إلى البيت الأبيض؟
"صراع الفيل والحمار".. المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن سجال محتدم للوصل إلى البيت الأبيض؟

انطلقت أول مناظرة تليفزيونية رئاسية مباشرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، والمرشح الديمقراطي جو بايدن في ولاية أوهايو، واحتفظ المرشحان بمسافة ضمن قواعد التباعد الاجتماعي ولم يتصافحا. واقتصر عدد الجمهور المباشر على عشرات الأشخاص. وأكد مدير المناظرة، الصحفي كريس والاس، للمشاهدين أنه لم يتم إعطاء أي من المرشحين الأسئلة مقدما وأنه اختار الموضوعات، ومثلت المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن سجالا محتدما لتعكس الصراع التاريخي بين الحزب الجمهوري والذي يرمز له برمز الفيل والحزب الديمقراطي الذي يرمز له برمز الحمار، وفي التقرير التالي نرصد ما جاء في المناظرة الرئاسية كأبرز التصريحات التي كيل فيها كل طرف الاتهامات للطرف الأخر كما يلي..

تعيين قاضية بالمحكمة العليا.. أول سؤال بالمناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب

طُرح أول سؤال في المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، وجو بايدن، المرشح الديمقراطي، وتعلق محتواه بتعيين قاضية بدلا من القاضية المتوفاة روث بادر جينسبرج، بالمحكمة العليا.

وقال ترامب: 'لقد فزنا في الانتخابات ، وللانتخابات عواقب'، مضيفا أن حزبه الجمهوري يتمتع بأغلبية في مجلس الشيوخ، وهو ما يؤكد تعيين القضاة. كما أشاد بمسوغات اعتماد مرشحته القاضية آمي كوني باريت، التي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنه محافظة.

وقال ترامب 'ستكون جيدة مثل أي شخص خدم في تلك المحكمة'.

ومن جانبه، قال بايدن: 'نحن في منتصف الانتخابات .. يجب أن ننتظر ونرى نتيجة هذه الانتخابات'.

وانتقل المرشحان بعد ذلك إلى النقاش بشأن قضايا الرعاية الصحية التي تعد قضية ساخنة في الولايات المتحدة.

وقال بايدن إنه يرغب في توسيع نطاق الرعاية الصحية للحكومة، بينما اتهم ترامب الديمقراطيين بالسعي لتدمير الرعاية الصحية للقطاع الخاص.

تراشق لفظي بين ترامب وبايدن في أول مناظرة انتخابية مباشرة

اشتبك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفظيا مع منافسه جو بايدن بشأن الرعاية الصحية في الولايات المتحدة في نقاش محتدم بينهما بأول مناظرة مباشرة بين مرشحي انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في 3 تشرين ثان/نوفمبر القادم.

واتهم ترامب بايدن بأنه يساري متطرف في خطته بشأن الرعاية الصحية، بينما قال الرئيس الأمريكي إنه يسعى لخفض أسعار الأدوية وإلغاء الحكومة لتفويضات للأمريكيين بشراء الرعاية الصحية.

وانتقد ترامب بايدن واتهمه بأنه يدفع بالسياسات اليسارية للسيناتور بيرني ساندرز.

من جانبه قال بايدن إن 'كل شيء يقوله (ترامب) حتى الآن كذب ببساطة .. إنه ليس لديه خطة'.

وأضاف: 'هذا الرجل لا يعرف ما يتحدث عنه'.

وقال الرئيس الأمريكي إن بايدن لا يتذكر الجامعة التي التحق بها ويشن اعتداءات لفظية شخصية.

وكان بايدن قال إن مئات الآلاف من الأشخاص توفوا في عهد ترامب بسبب فيروس كورونا ، قائلاً إن الرئيس يجب أن يكون 'ذكياً' للتغلب على المشكلة.

وقال ترامب: 'لا تستخدم كلمة ذكي على الإطلاق معي... فليس هناك شيء ذكي فيك يا جو'.

بايدن: ترامب لا يمتلك خطة بشأن فيروس كورونا

اتهم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، الرئيس دونالد ترامب بأنه ليس لديه خطة للتعامل مع فيروس كورونا ، في حين قال إن الرئيس الحالي 'أصيب بالذعر' عندما ضرب الفيروس البلاد.

ورد ترامب، ملقيا باللوم على الصين في تفشي الفيروس، مشيرا إلى أن بايدن كان سيغلق البلاد بشدة ويزيد من إلحاق الضرر بالاقتصاد.

وأضاف ترامب: 'تفصلنا أسابيع عن اللقاح'. وألقى باللوم على وسائل الإعلام في إعطائه 'صحافة سيئة' بينما تعطي بايدن 'صحافة جيدة'.

وقال ترامب لبايدن: 'لم يكن بوسعك مطلقا أن تفعل ما فعلناه'.

ورد بايدن قائلا: 'أنا لا أثق فيه (ترامب) مطلقا' بشأن مسألة اللقاح.

وانتقد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن الرئيس دونالد ترامب واتهمه بـ 'إفساد الأمور' أثناء توليه منصبه.

وأضاف بايدن: 'أنت أسوأ رئيس شهدته أمريكا على الإطلاق' ، وبدا غاضبا وسط المقاطعات المتكررة من قبل ترامب خلال أول مناظرة تليفزيونية مباشرة بين مرشحي الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين ثان/نوفمبر القادم.

وقال بايدن بعد بضع دقائق: 'لقد فجرها' ، متحدثا عن الاقتصاد الصناعي. واتهم ترامب بالفشل في تأمين صفقات تجارية جيدة ، على الرغم من تعهدات حملته بإصلاح تلك الاتفاقات.

بايدن يتهم ترامب بأنه 'عنصري'

اشتبك مرشحا الرئاسة الأمريكية لفظيا حول قضية العنصرية الشائكة والتمييز، حيث اتهم المرشح الديمقراطي جو بايدن، الرئيس دونالد ترامب بأنه 'عنصري' وذلك أثناء أول مناظرة رئاسية بينهما.

وقال بايدن: 'هذا رئيس استخدم كل شيء لمحاولة إثارة الكراهية العرقية والانقسام العرقي'، مضيفا: 'هناك ظلم منهجي في هذا البلد'.

ورد ترامب قائلا إن بايدن ، عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ ، أقر مشروع قانون للجريمة في التسعينيات أضر بالأمريكيين من أصول أفريقية.

وقال ترامب لبايدن: 'نحن نؤمن بالقانون والنظام ، لكنك لا تؤمن بذلك'.

WhatsApp
Telegram