اعلان

لأول مرة.. واشنطن بوست تكشف كواليس ليلة الانتخابات الأمريكية

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية كواليس جديدة في ليلة الانتخابات الرئاسية، حيث قالت ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان متيقناً من أنه سيفوز في نهاية ليلة الانتخابات الرئاسية، وأنه انفجر غضباً عندما توقعت قناة Fox News نجاحَ الديمقراطيين في قلبِ النتيجة في ولاية أريزونا لصالح منافسه جو بايدن.

ووفقاً لتقرير الصحيفة الأمريكية الذي يُسلّط الضوء على ما حدث وراء كواليس ليلة الانتخابات الرئاسية في البيت الأبيض، ومحاولة ترامب غير المسبوقة للانقلاب على نتيجة الانتخابات، فإن ترامب قرر الادعاء بأن الانتخابات قد سُرقت منه عن طريق التزوير.

وكان ترامب قد اجتمع ليلة الانتخابات في غرفة عمليات بالبيت الأبيض مع كبار مساعديه، ومنهم صهره ومستشاره جاريد كوشنر ومدير حملته بيل ستيبين، لمراقبة نتائج الانتخابات.

ووردت الصحيفة أن الرئيس كان على علمٍ بأن معظم استطلاعات الرأي قد أشارت إلى أنه قد يخسر الانتخابات، حتى إنه لطالما صرّح مستنكراً: "يا إلهي، أليس من المحرج أن تخسر أمام هذا الرجل؟" في إشارة إلى جو بايدن، الذي أصبح الرئيس المنتخب للبلاد الآن.

وعلى هذا النحو جرت الأمور في وقت مبكر من ليلة الانتخابات، إذ حقق ترامب تقدماً مبكراً واضحاً، وسرت التوقعات بأنه سيكون الفائز في ولاية فلوريدا المتأرجحة، وهو ما دعم اعتقاد بعض مساعديه، بأنه ما يجري هو تكرار لما حدث في عام 2016، حيث تمكن ترامب من حيازة تقدمٍ سريع وحاسم فيما يتعلق بأصوات الولايات في المجمع الانتخابي.

لكن ما حدث بعد ذلك، غيّر الأمور كلها، فقد توقعت شبكة Fox News، وهي عادةً الشبكة الأشد ولاءً للرئيس الأمريكي، أن ولاية أريزونا التي لم تصوّت لمرشح ديمقراطي للرئاسة منذ عام 1992، قد انقلبت لصالح بايدن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟