اعلان

مجلة عبرية: إسرائيل تتوقع هجوما إيرانيا على إيلات خلال ساعات

ميناء ايلات
ميناء ايلات
كتب : وكالات

ادعى موقع مجلة 'يوم يوم' العبرية المحلية في مدينة إيلات أن مسؤولين سياسيين في الولايات المتحدة وإسرائيل يعملون معا بشكل وثيق على خلفية تقييمات تذهب إلى أن إيران ستحاول تنفيذ عملية انتقامية مزدوجة سواء بشكل مباشر أو من خلال وكلائها بالمنطقة. وبحسب الموقع فإن مسؤولين أمنيين في إسرائيل لا يستبعدون أن تقوم إيران بشن هجوم على مدينة إيلات خلال الساعات المقبلة. وأضاف: 'يمكن لوجود غواصة إسرائيلية هذه الأيام في مياه البحر الأحمر أن يوفر ردا عسكريا سريعا على محاولة هجومية ينفذها المتمردون الحوثيون على سفن إسرائيلية خلال إبحارها في مياه البحر الأحمر أو على هجوم صاروخي يستهدف مدينة إيلات'.

وأضاف الموقع: 'هناك مخاوف في إسرائيل، من أن تسعى إيران للرد على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده من خلال المتمردين الحوثيين في اليمن.

في سبتمبر 2019، أطلق هؤلاء، بمساعدة إيران، صواريخ دقيقة بعيدة المدى وطائرات بدون طيار دقيقة على منشآت شركة أرامكو النفطية في البقيق بالمملكة العربية السعودية، مما تسبب في أضرار فادحة'. وتابع: 'كذلك وبحسب تقديرات مصادر أمنية في إسرائيل، فهي (جماعة الحوثيين) مسؤولة أيضا عن الهجوم على ناقلة نفط بريطانية في ميناء جدة قبل نحو أسبوعين باستخدام قارب مليء بالمتفجرات'.

WhatsApp
Telegram