اعلان

كشف هوية أحد مقتحمي الكونجرس.. أمريكي تابع للحرس الثوري الإيراني (صورة)

اقتحام الكونجروس
اقتحام الكونجروس
كتب : سها صلاح

في مفاجأة من العيار الثقيل ثبتت تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن رجلا من بين الحشود التي اقتحمت مبني الكابيتول الأربعاء الماضي أثناء تصديق الكونجرس الأمريكي على فوز جو بايدن، كان على علاقة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني رغم جنسيته الأمريكي.

احد الرجال الذين اقتحموا مبني الكابيتولاحد الرجال الذين اقتحموا مبني الكابيتول

ورصدت كاميرات المراقبة تردد نفس الشخص علي مبني الكابيتول من الخارج أكثر من مرة قبل اليوم المشؤوم من الخارج وفقا لما وصفه موقع ktnv الأمريكي.

وقال الموقع الذي استطاع أن يطلع على جزء من التحقيقات بشكل سري أن أسم هذا الشخص المتداول كما علم مكتب التحقيقات 'ديبريك ليو' يعمل في إحدى شركات التسويق في مدينة ميرلاند الأمريكية، وقد تم فصله عقب الاقتحام لارتدائه شارة العمل أثناء الأحداث.

ويقول الموقع أنه التحقيقات تشك في أن يكون من ضمن الأشخاص الذين وضعوا القنبلة داخل الكونجرس الأمريكي خاصة بعد التهديدات التي الإيرانية التي سبقت الأحداث بتفجير مبني الكابيتول.

وأكد الموقع أن التحقيق جاري بهذا الشأن خاصة بعد اكتشاف علاقته الوثيقة بأحد الأشخاص التابعين بشكل ما بالحرس الثوري الإيراني حسب شهود داخل عمله شاهدوا هذا الرجل الإيراني يتردد عليه عدة مرات أمام عمله واستطاعوا التعرف عليه من لهجته.

ويذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يطلب من الجمهور المساعدة في تحديد الأشخاص المعنيين الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي يوم الأربعاء.

حيث اقتحم أنصار ترامب ، الذين كانوا في مبنى الكابيتول للاحتجاج على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بالهيئة الانتخابية ، طريقهم إلى مبنى الكابيتول ، واستولوا على المبنى مما دفع الجميع إلى البحث عن مأوى فوري.

تقدم إدارة شرطة العاصمة حاليًا مكافأة تصل إلى 1000 دولار لأي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال وإدانة الشخص أو الأشخاص المسؤولين عن جريمة ارتكبت في العاصمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري