اعلان

تركيا تترقب انهيار 200 ألف مبنى في زلزال مدمر بإسطنبول

تركيا تترقب خسارة 200 الف مبني في زلزال مدمر باسطنبول
تركيا تترقب خسارة 200 الف مبني في زلزال مدمر باسطنبول
كتب : وكالات

قال نائب الأمين العام لبلدية إسطنبول التركية، ماهر بولات، في إفادة أمام البرلمان التركي، إن عدد الأبنية المتوقع انهيارها بسبب زلزال إسطنبول المرتقب ارتفع إلى 200 ألف مبنى، حيث سيتأثر 3 ملايين شخص بسبب ذلك.

فيما أفاد مسؤول آخر ببلدية إسطنبول التركية، وفق ما نقلته صحيفة "زمان" التركية، أن زلزال إسطنبول المحتمل والذي ستبلغ قوته 7.5 درجات بمقياس ريختر، سيدمر مبنى من كل 5 مبانٍ في المدينة.

فيما أشار مدير أعمال التحول الحضري بإسطنبول، إبراهيم أصلان، إلى أن وضع المباني الحالي في المدينة وخاصة بمنطقة أسنلار، معرضة لخطر الانهيار، حيث تفتقر إلى الخدمات الهندسية.

وكانت وكالة تخطيط إسطنبول قالت إنه في حالة وقوع زلزال إسطنبول من دون اتخاذ الدولة أي إجراءات للتطوير، ستخسر تركيا 120 مليار ليرة تركية.

وفي وقت سابق، جدد مدير معهد "قنديلي" لدراسات الزلازل في تركيا، البروفيسور خلوق أوزانار، التحذير من الزلزال المدمر الذي ينتظر مدينة إسطنبول.

"أوزانار" أكد أن آخر الدراسات أوضحت أن الزلزال سيكون بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر، قائلًا: "من المنتظر حدوث زلزال في قاع بحر مرمرة (غربي تركيا)، الحد الأدنى لقوة الزلزال 7.2 درجات على مقياس ريختر، قد يحدث الآن، وقد يحدث خلال 5-20 سنة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار