اعلان

بسبب مخاوف من أوميكرون.. بريطانيا تلزم التلاميذ بارتداء الكمامات مجددًا

وباء كورونا
وباء كورونا
كتب : وكالات

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، ضرورة ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه من قبل تلاميذ المرحلة الثانوية بمدارس إنجلترا، للحد من انتشار متحور أوميكرون لفيروس كورونا.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية 'بي بي سي'، يهدف إجراء إعادة ارتداء الكمامات المؤقت إلى معالجة المخاوف بشأن بقاء المدارس مفتوحة في الفصل الدراسي المقبل.

وفي غضون ذلك، أصدرت ستة نقابات للعاملين بالمدارس، طلبا باتخاذ إجراءات عاجلة للحد من انتشار كورونا ومتحوره الجديد، وحذروا من تعرض الامتحانات للخطر دون اتخاذ مزيد من الإجراءات.

ومن المقرر أن يتم إعادة فتح المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعد عطلة عيد الميلاد خلال الأسبوع المقبل، حيث يُطلب من الطلاب المشاركة في اختبار كورونا.

وحتى الآن، كانت إنجلترا هي المدينة الوحيدة في بريطانيا لم يوصى فيها باستخدام أقنعة الوجه للتلاميذ في الفصول الدراسية، لكن بعض من المدارس الفردية والسلطات المحلية في إنجلترا طلبوا بالفعل ارتداء الكمامات في الفصول الدراسية.

من جانبه، قال وزير التعليم البريطاني، نديم زهاوي، إن الحكومة ستوصي تلامذة المدارس الثانوية بوضع الكمامات داخل قاعات التدريس عند استئناف الدراسة الأسبوع المقبل، وذلك حتى 26 يناير.

وأضاف: 'قد يكون ضروريا إعطاء بعض الدروس عن بعد' بسبب حالات التغيب المتوقعة للتلامذة والمعلمين من جراء الفيروس'.

وتابع: 'أتطلع إلى الترحيب بالتلاميذ مرة أخرى الأسبوع المقبل لمواصلة الدراسة وجهًا لوجه، وهو أمر مهم جدًا لتعليمهم ورفاهيتهم'، لافتا إلى أنه سيتم تعزيز الإجراءات لدعم المدارس وتقليل اضطراب التعليم.

WhatsApp
Telegram