اعلان

انهيار مزار الإمام علي بالعراق.. فرق الإنقاذ تنجح في إخراج 3 أطفال

انهيار مزار الإمام علي بالعراق
انهيار مزار الإمام علي بالعراق
كتب : وكالات

أعلن الدفاع المدني العراقي، انهيار قطارة سيدنا الإمام علي، بكربلاء، اليوم، الأحد، وإخراج 3 أطفال من تحت الأنقاض.

وأضاف في بيان، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، أنه تم نقلهما للمستشفى، وأن هناك تواصل مع المحاصرين أسفل الكتل الخرسانية بمزار الإمام.

عمليات الحفر

وقال: 'تواصل فرق إنقاذ الدفاع المدني عمليات الحفر الدقيق باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية في موقع قطارة الإمام علي عليه السلام في كربلاء المقدسة باشتراك فريق النخبة من رجال البحث والإنقاذ التابع إلى مديرية الدفاع المدني في بغداد وإسناد فرق إنقاذ محافظات بابل والديوانية والمثنى'.

وأوضح الدفاع المدني العراقي، أن العمل استمر طيلة ساعات الليل وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأوكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين عبر إتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم.

ونجحت الفرق بإخراج طفلين وصبي بصحة جيدة تم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي، حيث مازلت تجتهد وتواصل أعمال الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال.

سبب الحادث

وكشفت المعلومات الأولية أن سبب الحادث كان نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار؛ ما أدى إلى انهيار كومة ترابية على سقف المزار وسقط على عدد من الزائرين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)