اعلان

سويسرا تخطط لفرض غرامات على المخالفين لحظر "البرقع"

 حظر البرقع
حظر البرقع
كتب : وكالات

في إطار تنفيذ ما سمى بمبادرة "حظر البرقع"، تخطط الحكومة السويسرية فرض غرامات تصل إلى 1000 فرنك (حوالي ألف دولار) على الأشخاص الذين يخالفون الحظر المفروض على تغطية الوجه في الأماكن العامة.

وهذا الإجراء جزء من مشروع قانون أرسل إلى البرلمان يوم أمس الأربعاء، في إطار إجراءات تنفيذ ما سمى بمبادرة "حظر البرقع" التي أطلقتها أحزاب اليمين، والذي حاز على أغلبية ضئيلة خلال استفتاء على المستوى الوطني نظمته سويسرا في عام 2021.

وعلى الرغم من أنه يسمى "حظر البرقع"، إلا أنه ينطبق، كذلك على مشجعي كرة القدم أو المتظاهرين الملثمين تماما مثلما ينطبق على المرأة المنقبة.

وقد تم تقليص قيمة الغرامات بعد إجراء مشاورات، وأصبح الحد الأقصى لها 1000 فرنك بدلا من 10000 فرنك، بعد أن اعتبر المبلغ الأوّل غير متناسب.

وسيتم تنفيذ الحظر من خلال سن قانون جديد بدلا من إدخال تعديلات على قانون العقوبات الساري حاليا، كما هو مقترح في الأصل. وتقول الحكومة إن هذا أكثر ملاءمة لضمان احترام النظام والأمن العام.

ويحظر وفقا لمشروع القانون الجديد، إخفاء الوجه في الأماكن العامة. كما يجب أن تترك الأعين والأنف والفم مكشوفة. وبإمكان مشجع كرة القدم، على سبيل المثال، ارتداء قبعة أو غطاء للرأس، ولكن ليس قناعا للتخفي. وقد ترتدي المرأة الحجاب، ولكن ليس النقاب، الذي يُظهر العينين فقط، أو البرقع الذي يغطي الجسم كله.

وسيطبق الحظر في جميع الأماكن العامة أو الخاصة التي يمكن للجمهور الوصول إليها. وتشمل هذه الأماكن المدارس والمحاكم والمستشفيات ووسائل النقل العام، وكذلك المطاعم والمتاجر ودور السينما والقاعات الرياضية.

وأجرت سويسرا في عام 2021 استفتاء مُلزم، وافق السويسريون بأغلبية ضئيلةعلى حظر النقاب وكل أشكال غطاء الوجه.

WhatsApp
Telegram