اعلان

أغنى من الملك تشارلز.. "الملياردير" رئيسا لوزراء بريطانيا

ريشي سوناك
ريشي سوناك
كتب : وكالات

بينما كانت التهاني والمباركات تنهال على رئيس الوزراء الجديد ريشي سوناك (٤٢ عاما)، كان هناك جدلا من نوع خاص يدور في الجانب المقابل.

إذ كتبت نادية ويتومي، عضو البرلمان البريطاني على "تويتر"، قائلة: "ريشي سوناك وزوجته يملكان ثروة قدرها 730.000.000 جنيه استرليني".

ويقارب هذا ضعف الثروة المقدرة للملك تشارلز الثالث"، مضيفة "تذكر هذا كلما تحدث عن اتخاذ "قرارات صعبة" سيدفع شعب الطبقة العاملة ثمنها".

ثروة الرجل استمرت في إثارة الجدل بمجرد إعلان فوزه برئاسة الوزراء، إذ كتبت حملة "كفي تعني كفي" التي تحارب غلاء المعيشة ببريطانيا "تقدر ثروة ريشي سوناك بـ 730 مليون جنيه استرليني".

وتابعت صحيفة الديلي ميل البريطانية أنه "يجب أن يعلم ذلك العامل الذي يتقاضى متوسط ​​الأجر (31772 جنيهً إسترلينيً) قبل اقتطاع الضرائب"، مضيفة "تذكر ذلك عندما يطلب منك شد حزامك"، وفق ما رصدته "العين الإخبارية".

سوناك حصد هذه الثروة الضخمة عبر رافدين، الأول هو عمله منذ تخرجه في سلسلة من أكبر الشركات العالمية وفي مواقع مرموقة قبل أن يتحول للسياسة في عام 2015.

والرافد الثاني هو زواج سوناك من أكشاتا مورتي، ابنة رجل أعمال وملياردير هندي ذائع الصيت.

ووفق رصد عام 2022، يحتل الزوجان المركز 222 في قائمة أغنى أغنياء بريطانيا، بثروة تبلغ 730 مليون جنيه إسترليني.

ووفق تقديرات مجلة فوربس، تبلغ ثروة ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، 500 مليون جنيه استرليني فقط، أغلبها أصول ملكية ورثها من والدته الراحلة الملكة إليزابيث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً