اعلان

البحرية الأمريكية تضبط شحنة وقود صواريخ أرسلتها إيران لـ الحوثيين

البحرية الأمريكية تضبط شحنة وقود صواريخ قادمة من إيران
البحرية الأمريكية تضبط شحنة وقود صواريخ قادمة من إيران
كتب : وكالات

كشفت تقارير صحفية عن ضبط البحرية الأمريكية، شحنة كبيرة من وقود الصواريخ قبل وصولها إلي الحوثيين في اليمن قادمة من إيران، لاستهداف المملكة العربية السعودية ضمن المخطط الذي أعدته طهران للنيل من استقرار المملكة.

وأعلنت البحرية الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء، ضبط أكثر من 70 طنا من وقود الصواريخ في قارب متجه من إيران إلى اليمن، معتبرة أن تهريب إيران المساعدات للحوثيين أمرا خطيرا، ووصفته بغير المسؤول.

البحرية الأمريكية تضبط شحنة وقود صواريخ أرسلتها إيران لـ الحوثيين

وبحسب وسائل إعلام حذرت البحرية الأمريكية، من أن دعم إيران الحوثيين بالأسلحة والمواد اللازمة لتصنيع المتفجرات سيؤدي إلى عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

شحنة وقود صواريخ أرسلتها إيران لـ الحوثيين

وأوضحت أن الوقود الصاروخي المصادر، عثر عليه مخفيا بين أكياس الأسمدة، على متن سفينة متجهة إلى اليمن من إيران ، في أول عملية مصادرة في ذلك البلد منذ سنوات مع انهيار وقف إطلاق النار هناك.

الوقود الصاروخي

ونوهت البحرية الأمريكية بأن كمية الوقود الصاروخي من نوع 'كلورات الأمونيوم'، التي تم اكتشافها يمكن أن تنتج أكثر من عشرة صواريخ باليستية متوسطة المدى.

وأشارت إلى أنها نفس الأسلحة التي استخدمها الحوثيون اليمنيون المدعومون من إيران، لاستهداف كل من القوات المتحالفة مع الحكومة الشرعية، والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

رفض تمديد الهدنة في اليمن

يأتي ذلك في أعقاب إعلان جماعة الحوثيين، رفضها تمديد الهدنة الأممية في اليمن، معتبرة أنها 'تجربة صادمة ومخيبة للآمال'ـ فيما حمل المجلس الرئاسي اليمني الجماعة المسئولية عن استمرار العمليات العسكرية في البلاد بعد رفض تمديد الهدنة التي كانت تشرف عليها الأمم المتحدة .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة