اعلان

بابا الفاتيكان يكشف تفاصيل قراراته منذ توالي منصبه.. تعرف عليها

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان
كتب : هبه حرب

كشف بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، خلال لقاء صحفي له، عن بعض القرارات والإجراءات التي نفذها تزامنا مع إنتخابه لمنصب البابوية في 2013.

قرارات البابا فرنسيس

وأفاد البابا فرنسيس الذي يبلغ من العمر 85 عاما، بأنه عقب انتخابه في عام 2013، وقع خطاب استقالة لاستخدامه إذا حالت مشاكل صحية خطيرة ودائمة يوماً ما، حالت بينه وبين قيامه بواجباته.

وتأتي تصريحات البابا فرنسيس، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “إيه.بي.سي”، الإسبانية، وخلالها ظهر البابا في صحة جيدة باستثناء مشاكل في الركبة.

وخلال تصريحاته ذكر بابا الفاتيكان، أنه سلّم خطاب الاستقالة لوزير خارجية الفاتيكان آنذاك الكردينال تارسيسيو بيرتوني، الذي ظل في المنصب لمدة ستة أشهر تقريباً بعد انتخاب فرانسيس، في 13 مارس عام 2013.

وذلك من خلال قوله “لقد وقعت استقالتي بالفعل، كان تارسيسيو بيرتوني وزيراً للخارجية، وقعت عليها وقلت له، في حالة وجود إعاقة لأسباب طبية أو أي شيء آخر، ها هي استقالتي”.

وتابع بقوله: “لا أعرف لمن أعطاها الكردينال بيرتوني، لكنني أعطيته إياها عندما كان وزيراً للخارجية”، موضحاً أنه يكشف عنها للمرة الأولى علناً.

يذكر أنه في يوليو الماضي، أثارت صحة البابا فرنسيس تكهنات، إلا أنه أوضح إنه يعاني من آلام شديدة في الركبة اليمنى منعته من زيارة دولتين.

وذلك من خلال قوله “الأطباء منعوني من الوقوف أو المشى لفترة طويلة”، مضيفاً “أعاني من كسر صغير في الركبة بسبب حركة بالخطأ في الوقت الذي كان الرباط ملتهباً”، كما أكد أنه يتلقى العلاج بانتظام، من خلال الحقن وجلسات العلاج الطبيعي والليزر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته