اعلان

مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يتهم الولايات المتحدة بسرقة ثروات النفط والقمح

سوريا
سوريا
كتب : أهل مصر

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ، أن تحديات الإرهاب والوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي على الأراضي السورية، وتصاعد الاعتداءات الإسرائيلية واستمرار الإجراءات القسرية، تتطلب من المجلس إدانة هذه الانتهاكات والمطالبة بإنهائها فوراً.

وقال السفير صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن: الإصرار على استمرار 'آلية إيصال المساعدات عبر الحدود' التي تحيط بها الكثير من العيوب والمخالفات يعكس انتقائية فاضحة وتمييزاً واضحاً بين السوريين الذين يستحقون الحصول على هذه المساعدات.

انتخاب بسام الصباغ مقرراً للجنة تصفية الاستعمار في الأمم المتحدة - خبرية -  khabriehالسفير بسام صباغ

الاحتلال الأمريكي لسوريا

وأضاف السفير صباغ، أن السعي المحموم للولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، لتمديد 'آلية إيصال المساعدات' من خلال ادعائهم الحرص الإنساني على الشعب السوري يتناقض مع حصارهم غير المسبوق عليه.

وتابع: استمرار نهب قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيا المرتبطة بها لثروات سوريا من نفط وقمح تسبب بتفاقم معاناة الشعب السوري، ونستغرب تجاهل البعض غير المقبول لذلك.

ضربة إسرائيلية على ريف دمشق

وفي سياق متصل، قال مركز المصالحة الروسي في سوريا، إنه قد تأكدت إصابة عسكريين سوريين اثنين في الضربة الجوية الإسرائيلية الأخيرة، على ريف دمشق.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء أوليغ يغوروف، في بيان له يوم الثلاثاء، إن 'أربع طائرات للقوات الجوية الإسرائيلية من طراز 'إف-16' قامت بين الساعة 0:35 و0:40 يوم 20 ديسمبر بتوجيه ضربة بصواريخ موجهة من أجواء الجولان على مواقع عسكرية في محافظة دمشق'.

وأضاف أن الضربة أسفرت عن إصابة عسكريين سوريين اثنين، وأشار إلى أن إسرائيل صرحت في بلاغها الرسمي عن الضربة، أنها استهدفت 'التشكيلات المسلحة المتحالفة مع إيران'. وفي وقت سابق أفاد عدد كبير من سكان محيط العاصمة السورية دمشق مساء أمس الاثنين، بسماع دوي عدة انفجارات في سماء العاصمة؛ دون تحديد اتجاه أو مصدر الانفجارات. من جهة أخرى ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، 'أن وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ العدوان الإسرائيلي في سماء دمشق'.

WhatsApp
Telegram