اعلان

3 قتلى في إطلاق نار داخل مركز كردي في باريس

إطلاق نار في باريس
إطلاق نار في باريس
كتب : أهل مصر

لقي 3 أشخاص مصرعهم، اليوم الجمعة، في حادث إطلاق نار شنه في باريس، شخص معروف للسلطات الفرنسية، كان قد هاجم مخيما للمهاجرين قبل عام.

وذكرت قناة بي.إف.إم التلفزيونية اليوم، لقي الثلاثة أشخاص مصرعهم، بعد أن أصيبوا في إطلاق نار في مركز للجالية الكردية بالدائرة العاشرة في باريس، وفق النيابة التي أكدت إصابة أشخاص بجروح.

مقتل شخصين وإصابة أربعة جراء إطلاق نار في باريس | أخبار DW عربية | أخبار  عاجلة ووجهات نظر من جميع أنحاء العالم | DW | 23.12.2022موقع الحادث

وقالت النيابة العامة: 'فُتح تحقيق في جرائم اغتيال والقتل العمد والعنف المشدد، و'أُوكلت التحقيقات في الوقت الحالي إلى الدائرة الثانية للشرطة القضائية'.

وأضافت أنه 'تم القبض على رجل عمره بين 60 و70 عاما' يجري التحقق من هويته.

ومن ناحيتها، قالت رئيسة بلدية الدائرة العاشرة في باريس للصحفيين، إن حادث إطلاق النار الذى وقع اليوم كان في مركز كردي محلى.

وأوضحت رئيسة البلدية ألكسندرا كوردبرد أن 'إطلاق النار وقع في مركز للجالية الكردية في شارع دونجان وكذلك في مطعم يواجه المركز الكردي ومحل لتصفيف الشعر'.

وأوضحت مصادر أمنية أن عملية إطلاق النار حدثت في شارع دانغيين في الدائرة العاشرة وسط العاصمة.

وقالت امرأة من متجر في مبنى مجاور لمكان الحادث، طلبت عدم كشف عن هويتها، لوكالة فرانس برس 'سبع أو ثماني طلقات (سُمعت) في الشارع، إنه أمر مخيف، بقينا محبوسين في الداخل'.

ومن ناحيتها، طالبت شرطة باريس في تغريدة لها على 'تويتر' السكّان بالابتعاد عن المنطقة التي شهدت عملية إطلاق النار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً